وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

محافظ نابلس ووفد مرافق له يطلع على اوضاع مصنع "نابكو" لصناعة الالمنيوم بالمدينة

نشر بتاريخ: 26/05/2008 ( آخر تحديث: 26/05/2008 الساعة: 16:17 )
نابلس-سلفيت- معا- زار محافظ نابلس الدكتور جمال المحيسن يرافقه مدير عام الشؤون العامة عنان الاتيرة ومدير دائرة العلاقات العامة والاعلام زياد عثمان بزيارة المصنع الفلسطيني لصناعة الالمنيوم والبروفيلات " نابكو" الواقع الى الغرب من مدينة نابلس حيث التقى هناك مدير المصنع عنان عنبتاوي وفريق المهندسين والاداريين.

وقام مدير المصنع بمرافقه الوفد في جولة ميدانية في ارجاء المصنع شملت كافة خطوط الانتاج، حيث اطلع المحافظ والوفد المرافق على الية عمل المصنع وانواع الالمنيوم والبرفيلات التي ينتجها كما وتحدث المدير عن خطط المصنع في الانتاج والتسويق وبيّن ان المصنع يقوم على 13 دونم ويشغل 125 موظفا وعاملا.

وحسب مدير المصنع، فقد واجه المصنع صعوبات كبيرة في سنوات الانتفاضة الاولى بسبب اغلاق الطرق والحواجز وقيام اسرائيل بمنع استيراد بعض المواد الضرورية لصناعة وصقل الالمنيوم، وهو ما ادى الى خسارة المصنع ملايين الدولارات، ومؤخرا ومع بداية عام 2007 تمكن المصنع من استعادة وتصويب وضعه المالي والمضي قدما في انتاجه.

واشار ان المصنع حاليا يواجه مشكلة المنافسة غير المتكافئة مع الالمنيوم الذي يدخل من اسرائيل الى الاسواق الفلسطينية بطريقة غير رسمية وهو مخالف للمعايير والمواصفات الفلسطينية ويباع باسعار أقل.

كما واشار مدير المصنع الى مشكلة المواصلات ونقل البضائع من والى المصنع حيث تشترط اسرائيل استخدام معبر عورتا فقط وهذا يستهلك وقتا وجهدا وتكلفة اكبر، بدلا من استخدام حاجز بيت ايبا القريب من المصنع.