وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

ابو مغلي تعهد بحل أزمة التأمينات الصحية للموظفين بالقطاع في اجتماع مع نائبين فتحاويين

نشر بتاريخ: 27/05/2008 ( آخر تحديث: 27/05/2008 الساعة: 07:52 )
بيت لحم -معا- عقد اجتماع ضم كل من النائبين عن حركة فتح في المجلس التشريعي النائب ماجد أبو شمالة، والنائب علاء ياغي مع وزير الصحة الدكتور فتحي أبو مغلي، بحضور مندوب من الرئاسة الفلسطينية ورئيس جمعية الهلال الأحمر الفلسطينين ومسؤول الخدمات الطبية العسكرية .

وتناول الاجتماع عدة قضايا خضعت للبحث والتشاور أهمها الخروج بحلول عملية لمشكلة التأمينات الصحية للموظفين في قطاع غزة بعد القرار الذي اتخذته الحكومة المقالة بوقف علاج الموظفين المدنين والعسكريين على التامين الصحي الصادر عن الحكومة في رام الله .

وتعهد وزير الصحة الدكتور أبو مغلي في الاجتماع بإيجاد حلول بديلة تمكن الموظفين من العلاج في المحافظات الجنوبية من خلال تعاقد وزارة الصحة مع مستشفيات وعيادات خاصة وأهلية كمستشفى الهلال الأحمر، ومستشفى العودة والقدس إضافة إلى الجمعيات والتفاهم مع وكالة الغوث لعلاج الموظفين في عياداتها الخاصة .

وأشار وزير الصحة خلال الاجتماع الى ان وزارة الصحة في حكومة رام الله تقوم بإمداد مستشفيات القطاع بكافة المستلزمات بما فيها المستلزمات التشغيلية من معدات ووقود إضافة إلى الأدوية والمستلزمات الطبية ورواتب الموظفين.

وأكد الوزير أبو مغلي بان تصرف حكومة غزة المقالة اتجاه الموظفين أمر غير مقبول وبان وزارته ستقوم برفع الملف إلى المستوى السياسي في رئاسة الوزراء ورئاسة السلطة لاتخاذ قرار بهذا الشأن.

كما تم تناول النائبان قضية موظفي مستشفى بيت حانون وتل السلطان في البحث مع وزير الصحة والذين استكملت إجراءات تعينهم إلا أنهم تم إقصائهم من قبل حكومة حماس - الذي أكد بدوره صعوبة إدراج هؤلاء الموظفين في الوقت الحالي لعدم وجود اعتمادات مالية في الوقت الراهن إلا أن وزير الصحة وعد بعرض هذه القضية على مجلس الوزراء لدراستها ومحاولة حلها.