وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الاحتلال يعتقل ستة صيادين أثناء عملهم في عرض البحر برفح

نشر بتاريخ: 27/05/2008 ( آخر تحديث: 27/05/2008 الساعة: 12:31 )
غزة - معا - اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي من عرض البحر فجر اليوم الثلاثاء، ستة صيادين أثناء تأديتهم عملهم قبالة سواحل مدينة رفح جنوب قطاع غزة.

وأوضح مدير الإدارة العامة للثروة السمكية د.حسن عزام، أن الزوارق الحربية الإسرائيلية باغتت الصيادين في عرض البحر، وأطلقت النار باتجاههم، ومن ثم قامت باعتقال ستة صيادين هم:حسن على أبو عودة، محمد رجاء أبو سلمية، محمد أبو عودة، يوسف خليفة، وفضل أبو شلوف، إضافة إلى صياد آخر لم يتم التعرف على هويته بعد.

وأكد عزام أن قوات الاحتلال اعتقلت الصيادين الستة بينما كانوا على قوارب مجاديف وقريبين جداً من شاطئ البحر، مبيناً أن قوات الاحتلال نقلت الصيادين إلى جهة مجهولة، ولا يُعرف إلى الآن مصيرهم.

وحمل عزام الاحتلال الإسرائيلي المسئولية الكاملة عن حياة الصيادين، مستنكراً الاعتداءات الإسرائيلية المتكررة داخل البحر والتضييق عليهم أثناء عملهم.

وطالب عزام المؤسسات الحقوقية والإنسانية بالتدخل لدى الجانب الإسرائيلي للسماح للصيادين الفلسطينييين من مزاولة عملهم بأريحية وعدم استهدافهم، ولا سيما في موسم الصيد الحالي، مؤكداً أن كافة الأعراف والمواثيق الدولية تكفل للعمال حقهم في العمل وتوفير قوت أبنائهم.