وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

افتتاح معرض الصناعات الانشائية الثاني لعام 2008

نشر بتاريخ: 27/05/2008 ( آخر تحديث: 27/05/2008 الساعة: 18:01 )
رام الله-معا- افتتح وزير الاقتصاد الوطني "محمد كمال حسونة" ومحافظ رام الله والبيرة "د.سعيد أبو علي"، معرض الصناعات الإنشائية الثاني، في قاعة سليم افندي في البيرة اليوم، بإشراف مركز التجارة الفلسطيني - "بال تريد" وشركة "بال اكسبو" للمعارض والخدمات، بمشاركة 50 شركة فلسطينية متخصصة في مجال البناء.

وحضر هذا الافتتاح كل من، رئيس مجلس إدارة بال تريد"محمد نافذ الحرباوي"، ومستشار رئيس الوزراء للصناديق العربية والإسلامية"د.جواد علي"، ورئيس مجلس إدارة بال اكسبو"عودة شحادة"، والعديد من رجال الأعمال والصناعيين الفلسطينيين.

وقال وزير الاقتصاد في كلمته خلال المهرجان الذي أقيم على شرف افتتاح المؤتمر، ان هذا الانجاز الفلسطيني الهام والحيوي هو بصمة شعب تحدى الصعاب، وامتداد للنجاح الكبير الذي حققه المعرض الاول، الذي شارك فيه 40 شركة، وزاره اكثر من 25 الف زائرمن جميع ارجاء الوطن وخاصة في الداخل.

واكد حسونه ان السلطة تقدر عاليا هذه الانجازات والاهداف، للترويج للصناعات الانشائية التي شهدت تطورا كبيرا في الآونة الاخيرة، مضيفا ان منظورنا للتنمية بابعاده الشمولية والشراكة الجمعية، يرتكز على فهم عميق والتزام راسخ لتسخيرها أداة للنهوض الوطني وتعزيز الصمود والنضال ليست تنمية لتحسين شروط الحياة تحت الاحتلال وانما رافعة لبلوغ المستقبل.

واشار وزير الاقتصاد الى مؤتمر الاستثمار الفلسطيني قائلا: "لقد سلط مؤتمر الاستثمار الضوء على قصص نجاح فلسطينية نعتز بها في الاقتصاد الوطني، هذا المؤتمر الذي يعتبر انجاز وطني متميز استطعنا ان نخطه فلسطينيا، من خلال النجاح الكبير الذي حققناه على المستويين الدولي والعربي، فقد تحقق في هذا المؤتمر شراكة استرتيجية على مستوى الاستثمار من قبل القطاع الخاص الفلسطيني، الى جانب تعريف العالم اجمعه بالبيئة الاستثمارية في فلسطين".

أما ممثل الرئيس محافظ رام الله والبيرة"د.سعيد أبو علي"، قدم التهاني لمنظمي المعرض والمشاركين فيه بمسيرة نجاح وتطور، الذي يعبر عنها ويجسدها هذا المعرض، مشيرا الى نجاح مؤتمر فلسطين للاستثمار الذي جسد الشراكة الحقيقية لكل القطاعات الاقتصادية في فلسطين، مؤكدا على الثقة الكاملة بالجهود المبذولة من لقطاع الخاص في التصميم على النجاح والاستثمار، في ظل الظروف الصعبة والمعوقات، وان هذه الجهود ستضاعف فرص النجاح في كل انحاء فلسطين حتى في قطاع غزة العائد قريبا الى الشرعية الفلسطينية.

ورحب رئيس مجلس إدارة بال تريد "محمد نافذ الحرباوي" بالضيوف الزائرين قائلا: أني أهنئكم بنجاح مؤتمر الاستثمار وان مجرد انعقاده وحضور عدد كبير من رجال الأعمال العرب و الأجانب يعتبر نجاحا كبيرا تم تحقيقه عدا عن الشراكات التي تم تتويجها أثناء المؤتمر والتي تقدر ب"1.4 مليار دولار"، واضاف نحن نجدد شعار"لنبني فلسطين" وذلك بمواصلة المسيرة التي بدأناها العام الماضي، والتي تؤكد اهمية قطاع الصناعات الانشائية، حيث يشكل اكبر القطاعات الاقتصادية في فلسطين.

واكد ان تنظيم هذا المعرض وللمرة الثانية يأتي ايمانا منا بضرورة تحفيز وتحضير هذا القطاع ورفع جاهزيته الى اقصى درجاتها لتلبي حاجة السوق المحلي في مرحلة البناء والاعمار مرحلة بيت لكل مواطن، وزيارته تعتبر فرصة لعقد الصفقات والاستفادة من العروض التي يقدمها العارضين.

اما رئيس مجلس ادارة اكسبو"عودة شحادة" فقد تقدم بالشكر للبنك الاسلامي للتنمية"وحدة صندوق الاقصى" واعتبره صديقا دائم الرعاية والدعم، ولكل المؤسسات الداعمة لهذا النشاط "شركة أرنست اند يانغ"، بنك القدس راعي حفل الافتتاح، بنك القاهرة عمان راعي حفل الختام، شركة التأمين الوطنية راعي وثيقة التامين والشكر للشركات المشاركة لحرصها على الحضور.