وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

معهد إدوارد سعيد الوطني للموسيقى يعلن عن بث حلقة خاصة بمسابقة مرسيل خليفة

نشر بتاريخ: 27/05/2008 ( آخر تحديث: 27/05/2008 الساعة: 18:04 )
رام الله-معا- أعلن معهد إدوارد سعيد الوطني للموسيقى عن بث حلقة خاصة بمسابقة مرسيل خليفة الوطنية للموسيقى باستضافة الفنان العربي الكبير مرسيل خليفة، والملحن الفلسطيني سهيل خوري مدير عام المعهد، وذلك من خلال الراديو الرسمي للمسابقة راديو مونتيكارلو، وبالتعاون مع راديو الشرق في فلسطين الساعة الثانية عشرة من ظهر يوم الأربعاء الموافق 28 من أيار الحالي.

وقالت بثينة حمدان المنسقة الإعلامية للمعهد أن الحلقة ستكون مباشرة من استوديوهات راديو مونتيكارلو في باريس، وعبر الهاتف مع مدير عام المعهد من القدس وستبثها إذاعة الشرق مشكورة في فلسطين. وأضافت أن الحلقة تتمحور حول مسابقة مرسيل خليفة التي أطلقها المعهد مؤخراً وتنظم ما بين الأول وحتى السابع من تموز في مدينة القدس، وحواراً مطولاً عن شروطها وآلياتها وكيفية التقدم إليها والمقطوعات الموسيقية والأغاني المطلوبة للمسابقة، وحول الموسيقى والفن الملتزم بشكل عام. مع العلم أن آخر موعد لتقديم الطلبات للاشتراك في المسابقة هو العاشر من حزيران.

وشكرت حمدان الفنان مرسيل خليفة وهو عضو في المجلس الفخري للمعهد وقالت: "نفتخر كثيراً بدعم الفنان الكبير مرسيل ونعتبر هذا الدعم مسؤولية تقع على عاتق المعهد في تطوير برامجه ودعم الموسيقى الجيدة والجادة في فلسطين" كما شكرت راديو الشرق الذي لم يتردد في بث هذه الحلقة التي تضم فناناً عربياً معروفاً، وملحناً فلسطينياً قدم الكثير للموسيقى في فلسطين.

بدوره خضر شاهين مدير عام إذاعة الشرق ومقرها رام الله عبر عن سعادته باختيار الشرق لبث هذه الحلقة مع فنان عربي كبير له جمهوره ومحبته في الوطن العربي والمجتمع الفلسطيني تحديداً.

وأكد شاهين دعمه للفن الجاد والموسيقى الملتزمة وكل ما من شأنه أن يرفع الذوق الموسيقي والثقافي في البلد معتبراً مسابقة مرسيل خليفة الوطنية للموسيقى والتي ينظمها معهد إدوارد سعيد الوطني للموسيقى ويرعاها ويدعمها الفنان مرسيل خليفة هي منفذ جيد لتخريج دفعة متميزة من الموسيقيين الفلسطينيين.


وقال أيضاً: "عبر الموجة 107.7 أف.أم بإمكان المستمعين في معظم الضفة الغربية وغزة والقدس أراضي الـ48 متابعة الفنان مرسيل خليفة وكل ما يتعلق بمسابقة الموسيقى والغناء، أو بالدخول على الموقع الإلكتروني".

ومن الجدير ذكره أن مسابقة مرسيل خليفة الوطنية للموسيقى تستهدف الموسيقيين وطلبة الموسيقى ما دون ثلاثين عاماً، من الضفة الغربية وقطاع غزة وأراضي 48 والجولان السوري المحتل، وتشمل العزف على الآلات الشرقية والنفخ الخشبي والنحاسي والبيانو والآلات الغربية والوترية إضافة إلى قسم الغناء العربي الذي أدخل لأول مرة على المسابقة التي تنظم كل عامين على المستوى الوطني.