وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مركز أطفال الدوحة الثقافي يواصل الأستعدادات لمهرجان حق العودة الفني الدولي

نشر بتاريخ: 27/05/2008 ( آخر تحديث: 27/05/2008 الساعة: 23:12 )
" بيت لحم " يواصل مركز أطفال الدوحة الثقافي في مدينة الدوحة الأستعدادات لمهرجان حق العودة الفني الدولي والذي سيقام على مسرح جامعة بيت لحم نهاية الشهر الحالي بمشاركة كوكبة من الفنانين العرب والفرق الشعبية الفلسطينية .

وأكد القائمون على المركز بأن المهرجان ينظمه المركز بمناسبة الذكرى الستين للنكبة وسيحضر المهرجان العديد من الشخصيات السياسية والاجتماعية والوطنية ووسائل الاعلام المحلية والدولية والجمهور العام .

وحسب البرنامج الخاص بالمهرجان فأنه ستفتتح فعالياته في 29 ايار الحالي بكلمة للمهرجان وعرض دبكة ومسرحي ينظمهما المركز كما ستشارك فرقة الفنون الشعبية الفلسطينية بعرض فني وسيكون عبر الفيديو كونفرنس الشاعر المصري الكبير عبد الرحمن الأبنودي .

كما سيتخلل المهرجان في اليوم الثاني عرض دبكة لفرقة المجد النصراوية من الناصرة يليه فقرة فنية للفنان الفلسطيني أبو نسرين ليتم بعد ذلك استضافة الفنان اللبناني مارسيل خليفة ليشارك في كلمة بمناسبة الذكرة الستين للنكبة واغاني وطنية خاصة بالانتفاضة الفلسطينية عبر الفيديو كونفرنس .

وسيختتم المهرجان في اليوم الثالث بعرض فني لفرقة وشاح للرقص الشعبي من رام الله وكما سيتم استضافة الفنان السوري سميح شقير لتقديم كلمة للشعب الفلسطيني بمناسبة الذكرى الستين للنكبة واغاني وطنية عبر الفيديو كونفرنس ، وفي نهاية المهرجان سيقوم المركز ولجنة المهرجان بتكريم الشخصيات والمؤسسات التي ساهمت في دعم ونجاح فعاليات المهرجان .

واكد القائمون على المركز بأن هذا المهرجان ليس الأول الذي ينظمه المركز ولن يكون الاخير وان المركز مستمر في مسيرته الفنية والثقافية من أجل الحفاظ على التراث الفلسطيني الأصيل من المحاولات الاسرائيلية التي تسعى الى طمسه .