وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

عبد الله الإفرنجي يلتقي رئيس جمهورية البرتغال السابق واطلعه على اخر تطورات الساحة الفلسطينية

نشر بتاريخ: 28/05/2008 ( آخر تحديث: 28/05/2008 الساعة: 15:10 )
رام الله - معا - استقبل عبد الله الإفرنجي عضو اللجنة المركزية لحركة فتح المفوض العام للعلاقات الخارجية, اليوم الاربعاء, رئيس جمهورية البرتغال السابق الممثل السامي لحوار الحضارات جورج سامبايو, والذي يزور الأراضي الفلسطينية لتعرف على الموقف الفلسطيني من قضايا الصراع, بحضور الممثل البرتغالي لدى السلطة, واحمد صبح وكيل وزارة الخارجية ومحمود اللبدي مسؤول الاعلام في مفوضية العلاقات الخارجية وعدد من كوادرها واعضاءها.

واطلع الافرنجي الضيف على اخر التطورات والمستجدات السياسية على الساحة الفلسطينية خاصة فيما يتعلق بعملية السلام والمفاوضات الفلسطينية الاسرائيلية وما تواجه من صعوبات وعراقيل بفعل الممارسات والانتهاكات الاسرائيلية, مؤكدا ان تواصل توسيع الاستيطان واستكمال الجدار وتهويد القدس تؤثر على المساعي والجهود الدولية لاحلال السلام وانهاء الصراع .

كما تطرق الافرنجي الى الاوضاع الداخلية في حركة فتح والاستعدادات الجارية لعقد المؤتمر العام السادس للحركة هذا العام، مستعرضا انتخابات الاقاليم في الضفة والقطاع, والتي تأتي في اطار بناء الحركة تمهيدا لعقد المؤتمر العام.

واكد ان المجلس الثوري خلال اجتماعه الاخير في رام الله اتخذ قرارا باجراء تعديلات وزارية على حكومة سلام فياض لمشاركة اعضاء من الحركة .

وتحدث وكيل وزراة الخارجية خلال اللقاء عن الاوضاع الاقليمية في لبنان والمفاوضات على المسار السوري معربا عن سعادة الفلسطينيين لهذه التغييرات الاقليمية ومؤكدا ان الشعب الفلسطيني يريد السلام العادل والدائم والشامل.

وفي ندوة حول العلاقات الفلسطينية التونسية عقدها المكتب الحركي المركزي لخريجي الجامعات وجمعيات الصداقه, في فندق جراند بارك برام الله, ثمن السفير التونسي احمد الحباسي العلاقات الفلسطينية التونسية الراسخة والمتينة, مستعرضا الكفاح التونسي ضد الاستعمار الفرنسي برئاسة الرئيس الراحل بورقيبه.

وبدوره اكد الافرنجي على العلاقات التاريخية الثنائية بين الشعبين الشقيقين داعيا الى ضرورة واهمية تطوير العلاقات في المجالات المختلفة واستمرار التواصل بين الجابين على المستويات الرسمية والحزبية والشعبية.

وفي سياق اخر التقى الافرنجي مع وفد الماني من المركز السياسي الالماني في مقاطعة راند لاند فالس برئاسة ديتير فيشمان, حيث استعرض خلال اللقاء الذي عقد على غداء عمل التطورات السياسية الفلسطينية والاوضاع الصعبة التي يعيشها الشعب الفلسطيني جراء الحصار الاسرائيلي خاصة في قطاع غزة .

وزار الوفد ضريح الرئيس الراحل ياسر عرفات ووضعوا اكليلا من الزهور اكراما للشهيد الراحل .