وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اللواء صقر مجاهد يختتم دورة المجلس الأعلى للدفاع المدني

نشر بتاريخ: 28/05/2008 ( آخر تحديث: 28/05/2008 الساعة: 17:26 )
رام الله -معا- ترأس اللواء ركن إبراهيم عطياني "صقر مجاهد" مدير عام الدفاع المدني، إجتماع المجلس الأعلى للدفاع المدني في المديرية العامة للدفاع المدني في رام الله ؛ حيث أنهى دورة الإجتماعات الخاصة بالخطة الإعلامية، وأكد على أن الدورة القادمة ستكون كالمعتاد في موعد عقد دورات المجلس الأعلى ليتم النقاش وإعتماد الخطط.

وإختتم الإجتماع بالتوقيع من قبل أعضاء المجلس على إقرار الخطة الإعلامية لمواجهة الكوارث، وطرحت هذه الخطة على الوزارات والجهات المعنية لأكثر من شهر لمناقشتها ودراستها والتعديل عليها إلى أن تم إعتمادها والموافقة عليها.

وأكد اللواء الركن إبراهيم عطياني "صقر مجاهد" أن إعداد مثل هذه الخطة الوطنية لمواجهة الكوارث بحيث تكون السلطة الوطنية بكافة مؤسساتها على إستعداد تام لمواجهة اية كارثة قد تلحق بالوطن بحيث تقلل الإصابات والخسائر الى أدنى حد ممكن .

كما اكد اللواء ركن " صقر مجاهد" على ضرورة إنشاء جيش من المتطوعين والمتدربين والمنضبطين، تقوم مديرية الدفاع المدني بتجهيزهم بكافة اللوازم والتدريبات للقيام بأعمال الإنقاذ والإخلاء وغيرها وقت الأزمات والكوارث.

وتطرق اللواء إبراهيم عطياني "صقر مجاهد" الى أهمية دور الإتصالات الفلسطينية وجوال في مدى جاهزيتهم للحظات غير المتوقعة مع العلم أن الدفاع المدني قدم مشروعاً لشركة جوال حيث تم دمجهم في الخطة الإعلامية، ليتم تفعيل الرسائل القصيرة والبريد الصوتي والتسجيل الصوتي وخطوط الVIP لتسهيل الإتصال وإرسال المعلومات والإرشادات والتوجيهات وقت الطوارئ والكوارث .

وفي الختام أكد اللواء ركن إبراهيم عطياني "صقر مجاهد" على ضرورة الإعلام ونشر الثقافة والوعي في المجتمع الفلسطيني وعلى إستمرار أعمال الدفاع المدني.

وقرر اللواء إنشاء لجنة لمواجهة الكوارث تضم الدفاع المدني و وزارة الأشغال العامة و وزارة الصحة، ووزارة الخارجية، ووزارة الحكم المحلي، ووزارة المالية، ووزارة التربية والتعليم .