وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

النائب الأسير عبد الرحمن زيدان يدعو الى تدخل عربي لانهاء حالة الانقسام الفلسطيني

نشر بتاريخ: 28/05/2008 ( آخر تحديث: 28/05/2008 الساعة: 20:29 )
نابلس- معا دعا نائب اسير من كتلة التغيير والإصلاح البرلمانية في المجلس التشريعي الفلسطيني القادة والزعماء العرب وخاصة في الدول الفاعلة والمؤثرة على الساحة للتدخل وإنهاء حالة الانقسام السياسي الذي تعيشه الساحة الفلسطينية منذ عام تقريبا.

وقال الاسير المهندس عبد الرحمن زيدان الذي شغل أيضا منصب وزير الأشغال العامة في الحكومة الفلسطينية العاشرة, ووزير المواصلات في حكومة الوحدة الوطنية أن حالة التصالح اللبناني تعد انتصارا للغة العقل والحكمة التي يجب إن تسود المجتمعات العربية بما يضمن التعايش بين القوى السياسية المختلفة فيها.

وبارك زيدان في تصريح صحفي سربه من سجن مجدو للأمة العربية والإسلامية وللشعب اللبناني الشقيق انتهاء الأزمة هناك وانتخاب العماد ميشيل سليمان رئيسا للبنان.

وثمن زيدان تصريحات الأمين العام لجامعة الدول العربية عمرو موسى والتي أعلن فيها أن الجامعة ستعقد قريباً اجتماعاً لمجلس وزاري عربي، وذلك للنظر في الوضع الفلسطيني الداخلي وإجراء مشاورات مع الرئيس محمود عباس لضبط الأمور، بحيث يتم التحرك على قاعدة عربية جماعية.

وبين زيدان أن التحرك العربي الأخير الذي يتم بناء على دعوة رئيس المكتب السياسي لـ"حماس" خالد مشعل إنما يعكس الرغبة الفلسطينية العارمة بإنهاء حالة الانقسام والفرقة, مؤكدا على ضرورة تحرك الدول العربية ذات الصلة والجامعة العربية لكبح جماح الأطراف الرافضة للحوار داخل السلطة الفلسطينية.