وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

لقاءات مكثفة تجمع الشعبية والديمقراطية وحزب الشعب لإقامة جبهة يسار فلسطينية

نشر بتاريخ: 29/05/2008 ( آخر تحديث: 29/05/2008 الساعة: 22:35 )
غزة-معا- عقدت المكاتب السياسية لكل من الجبهتين الشعبية والديمقراطية وحزب الشعب اجتماعا لها في دمشق تناول مجمل الأوضاع الفلسطينية، وبَحَث سبل استكمال جهود تأطير قوى اليسار الفلسطيني، حيث تم الاتفاق على تشكيل جبهة يسار من القوى الثلاث بالدرجة الأساسية على أن تكون المشاركة مفتوحة لقوى أخرى.

وكترجمة لما تم الاتفاق عليه في دمشق، عقد في الأسبوع الماضي اجتماعات منفصلة بين الجبهتين الشعبية والديمقراطية من جهة، وبين الشعبية وحزب الشعب من جهة أخرى، كما عقد هذا الأسبوع اجتماعا ضم القوى الثلاث لوضع التصور والآليات التي تكفل تنفيذ ما تقرر في دمشق.

وقال مصدر مسؤول في الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين: "إن هذا الاتفاق جاء في إطار الجهود الرامية لبلورة التيار اليساري، كما انه جاء استكمالاً للجهود التي بذلت بين قوى اليسار قبل استشهاد الرفيق أبو علي مصطفى، بالإضافة للاجتماعات التي عقدت في الفترة الأخيرة بالضفة الغربية وقطاع غزة".

وأوضح المصدر، أن نجاح الجهود الجارية لتشكيل جبهة اليسار سيشكل المدخل الصحيح لبلورة تيار اليسار في الساحة الفلسطينية، وسيكون من شأنه إعادة التوازن في الساحة الفلسطينية التي تعيش حالة استقطاب حادة إلى جانب الانقسام الضار.

واعتبر المصدر، أن تشكيل جبهة اليسار من شأنه أن يوفر الإطار القادر على حمل المشروع الوطني وحماية الحقوق الفلسطينية من أي تبديد.