وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

جبهة النضال الشعبي تبدأ حمله تواقيع بنابلس تنديدا بقرار الاحتلال هدم 3000 منزل فلسطيني

نشر بتاريخ: 01/06/2008 ( آخر تحديث: 01/06/2008 الساعة: 15:39 )
نابلس - معا - شرعت قيادات واعضاء ومناصري جبهة النضال الشعبي الفلسطيني في محافظة نابلس بحملة جمع تواقيع على المذكرة التي اعدتها للتنديد بقرار الاحتلال هدم ثلاثة الاف منزل للمواطنين الفلسطينيين في الضفة الغربية والقدس والتي كشف عنها مؤخرا تقرير مكتب منسق الشؤون الانسانية في الامم المتحدة.

وقال مناضل حنني مسؤول الجبهة بنابلس :" ان الجبهة ستقدم المذكرة للامين العام للامم المتحدة والامين العام لجامعة الدول العربية والامين العام لمنظمة المؤتمر الاسلامي"، داعية للتدخل الفوري العاجل لوقف هذه الاجراءات الاسرائيلية وكافة ممارستها العنصرية والاستيطان وإلزامها بتطبيق قواعد القانون الدولي والانساني واتفاقية جينيف الرابعة.

واكد حنني بان السياسة الاسرائيلية تمثل شكلا من اشكال العقوبات الجماعية والمترافقة مع استمرار وتكثيف الاستيطان وبخاصة في مدينة القدس والاستمرار في مصادرة الاراضي وبناء جدار الضم والتوسع.

وقال ب:" ان هذه السياسة تمثل العملية الملموسة التي تتناقض مع اسس وقواعد عملية السلام وقرارات الشرعية الدولية وتنسف عملية السلام وتفرغها من مضمونها فضلا عن انتهاك القانون الاساسي الانساني والدولي بحد ذاته".