وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

محافظ خان يونس يفتتح معرض "عوسج وحنين" مؤكدا أهميته في تعميق الانتماء

نشر بتاريخ: 02/06/2008 ( آخر تحديث: 02/06/2008 الساعة: 14:02 )
خان يونس - معا - أعرب الدكتور أسامة الفرا، محافظ خان يونس، خلال افتتاحه فعاليات المعرض الفني الرابع "عوسج وحنين" الذي يقام في قاعة المحافظة، عن سروره من استمرار تنفيذ أنشطة فنية تؤدي رسالتها في نشر الوعي والانتماء الوطني بين عموم أبناء شعبنا في الداخل و المهجر والشتات.

ووجه د. الفرا، خلال تفقده أركان وزوايا المعرض التي رسمته أيادي فنانو تشكيليون من أبناء محافظة خان يونس، شكره وتقديره للتشجيع الكبير الذي قامت به جمعية التواصل للتنمية والتطوير 'ملتقى سباب المستقبل' وتشريفها المشارك والرائد في تحقيق التنافس الايجابي الفني لتجسيد ما يعصف بشعبنا من مآسي كصورة حية تدق نقوس الخطر لشعوب العالم الحر.

كما رحب بدعم الجمعية للأعمال التشكيلية وإثرائها بالموضوعات الفنية وتعدد اللقطات الفوتوغرافية التي احتواها المعرض في طريق إيصال الرسالة السامية والتي تحث على الحفاظ على الهوية الوطنية وتعزيز الانتماء الوطني الفلسطيني.

وقال :" أن رسومات المبدعين من أبناء شعبنا ستبقى خالدة في القلوب، وستبقى بصيص أمل يستيقظ أصحاب الضمائر الحية من أجل تكريس روح التضامن مع شعبنا، مؤكداً أن أبناء شعبنا لا زالوا قادرين على الإبداع وإيصال رسالتهم التحررية رغم أنف الحصار التي يعانون منه".

وأضاف أن دولة الاحتلال في ظل الحصار المفروض تسعى إلى كبح جماح الإبداع الفلسطيني في محاولة لترويض التجربة الفلسطينية، التي استطاعت تحويل هذه الاجراءات والممارسات القمعية إلى صورة حية من الصمود في سبيل استمرار تعزيز روح النضال حتى تتحقق حقوق شعبنا في استقلال بلاده وتحررها ورخاءها.

ويشتمل المعرض على قرابة 50 لوحه فنية عبر خلالها الفنانون عن معاناة الشعب الفلسطيني في ظل استمرار الحصار وبشاعة عدوان الاحتلال الإسرائيلي .