وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

عباس زكي يبحث مسألة إعادة اعمار مخيم نهر البارد مع مديرعام "الاونروا" في لبنان

نشر بتاريخ: 02/06/2008 ( آخر تحديث: 02/06/2008 الساعة: 15:33 )
بيت لحم- معا- عقد عباس زكي ممثل اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية وريتشارد كوك مديرعام وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين في لبنان "الاونروا" اجتماعا في مقر ممثلية منظمة التحرير ضم اللجنه المسؤولة عن مراقبة اعادة اعمار مخيم نهر البارد.

وتناول المجتمعون جميع القضايا المتعلقة بإعادة اعمار مخيم نهر البارد وقدمت اللجنة بعض الملاحظات حول الآلية التى يتم العمل بها داخل المخيم ووعد كوك بتصحيح اي خلل.

ومن اجل تحقيق نتائج ملموسه على الأرض، حرص المجتمعون على اهمية التعاون بين جميع الأطراف خاصة وانه تم تشكيل لجنة فلسطينية لمراقبة تنفيذ جميع المشاريع بما يتلائم مع احتياجات وأولويات السكان في المخيم.

ومن جملة المواضيع التي تم طرحها سلسلة الأحداث التي حصلت في المخيمات موخرا. واعتبر زكي ان لهذه الأحداث علاقه بجهات خارجيه هدفها الحاق الأذى بالمجتمعين اللبناني والفلسطيني على حد سواء. فقد نوه زكي بطبيعة العلاقه الحسنه التي تربط الفلسطينيين واللبنانيين في الفتره الحاليه منتقدا الأيادي التي تحاول العبث في امن المخيمات والمجتمع اللبناني.

اما ما يتعلق بمؤتمر الدول المانحة الذي سوف يعقد في العاصمة النمساوية (فيينا) اكد زكي ان الرئيس محمود عباس سوف يحضر الإجتماع شخصيا وذلك لدعم حقوق اهلنا في مخيم نهر البارد. كما اشار زكي بأن مؤتمراً سيعقد في بيروت بتاريخ 9-6-2008 وذلك تمهيدا للمؤتمر العام بتاريخ 23 -6-2008.