وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

أكثر من 10 معتقلين سياسيين من كتائب الأقصى في سجن أريحا الفلسطيني يعلنون الاضراب المفتوح عن الطعام

نشر بتاريخ: 03/11/2005 ( آخر تحديث: 03/11/2005 الساعة: 15:44 )
معا - أعلن أكثر من 10 معتقلين سياسيين ممن ينتمون الى كتائب شهداء الأقصى الاضراب المفتوح عن الطعام اليوم - أول أيام عيد الفطر - احتجاجاً على الاجراءات التي اتخذتها ادراة سجن الشرطة العسكرية الفلسطينية في أريحا بحقهم وخلال زيارة ذويهم لهم.

وعبر المعتقلون عن استيائهم الشديد مما قالوا إنه سوء معاملة ادارة السجن بحقهم وبحق ذويهم ونسائهم عند زيارتهم لهم لا سيما ما حدث اليوم. وأكد الأسرى خلال اتصال خاص بـ معا أن ادارة السجن قامت بتشديد اجراءات الزيارات, وفتشت نسائهم وأهلهم, ووضعت مراقبين عسكريين خلال لقاءهم بذويهم.

وقال السجناء أن أوضاعهم في سجن أريحا آخذة بالاستياء, اذ هناك قلة في الطعام المقدم وسوء في جودته, اضافةً الى الوضع الداخلي للمعتقلين, اذ ان هناك جواسيس وعملاء للعدو الاسرائيلي في غرفهم مما أثار استياء النشطاء في كتائب الأقصى والمعتقلين.

يذكر أن خمسة نشطاء كتائب الاقصى من مدينة بيت لحم كانوا قد اعتقلوا قبل نحو أسبوع ونقلوا الى سجن أريحا الفلسطيني حيث يقبع عدد آخر من المعتقلين السياسيين لدى السلطة, أحدهم من قطاع غزة, وآخر من جنين, واثنين آخرين من مدينة رام الله, وجميعهم من كتائب شهداء الأقصى.