وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

كتلة الصحفي تتهم الأجهزة الامنية بارتكاب بعض الانتهاكات بحق الصحافيين

نشر بتاريخ: 03/06/2008 ( آخر تحديث: 03/06/2008 الساعة: 12:40 )
غزة- معا- أتهمت كتلة الصحفي الفلسطيني الاجهزة الامنية الفلسطينية بارتكاب بعض "الانتهاكات" خلال الشهر المنصرم بحق الصحافيين الفلسطينيين, رغم الافراج عن الصحفي مصعب قتلوني من نابلس.

وقالت الكتلة في تقرير اصدرته اليوم بغزة: "إن الأجهزة الأمنية لاحقت الصحفيين أثناء تغطيتهم للأحداث واعتقلت أربعة منهم، ولا يزال المصور الصحفي محمد عذبة من قلقيلية معتقلا لليوم الثاني والعشرين على التوالي".

وقالت كتلة الصحفي في هذا السياق إنها "سجلت خمسة انتهاكات بحق الصحفيين ووسائل الإعلام الفلسطينية تورطت في ارتكابها الأجهزة الأمنية".

ودعت الكتلة المؤسسات الدولية العاملة في مجال حماية الصحفيين, التدخل العاجل من اجل الافراج عن سبعة من الاسرى الصحافيين في سجون الاحتلال, معظمهم يقبع تحت الاعتقال الاداري.

وطالبت الكتلة بالعمل الفوري على تطبيق توصيات المؤتمر الاعلامي الثاني المنعقد في اريحا ايار الماضي, وخاصة فيما يتعلق بالحريات الاعلامية في الضفة وغزة , والتوقف عن ملاحق الصحافيين.

كما دعت الى العمل على "اصلاح الجسم الصحفي المتمثل في نقابة الصحفيين, من خلال الاعداد لانتخابات جديدة بغية احداث تغييرات في هذا الجسم الذي فقد شرعيته".

هذا ولم يشر التقرير الى أوضاع الصحافيين في قطاع غزة, مقتصراً على ما يحدث في الضفة الغربية.