وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

دار القرآن بالشجاعية تنظم حفل لتكريم خريجي دورات التلاوة وتأهيل محفظين

نشر بتاريخ: 03/06/2008 ( آخر تحديث: 03/06/2008 الساعة: 20:03 )
غزة- معا- نظمت دار القرآن الكريم والسنة في منطقة الشجاعية ، حفل لتكريم وتوزيع الجوائز والشهادات على خريجي "دورات أحكام التلاوة والتجويد، وتأهيل المحفظين"، بحضور الأستاذ ياسين مشتهى، مشرف الدورات عن دار القرآن الكريم والسنة، والعديد من الشخصيات الأخرى.

من جهته، أكد مشتهى في كلمته، على أهمية القرآن الكريم، وأنه السبيل الوحيد الذي يستطيع من خلاله الإنسان الرقي لأعلى المناصب والمنازل ليس في الدنيا فقط بل في الآخرة. وأعلن في ختام كلمته عن البدء بالتسجيل للمخيمات الصيفية.

بدوره، قال الشيخ فريد زيارة: "إن القرآن الكريم علم من علوم الدين وهو شرف لصاحبه، وأن الذي يحسن تلاوته وتجويده تكون له المنزلة العالية من خالقه عز وجل".

وأضاف زيارة "أن علم التجويد يبحث في ألفاظ القرآن لأنه علم يتميز بذلك وهو من أهم علومه، فألفاظه مأخوذة مشافهة، فهو لا يدرس من الكتاب بل يلقن تلقين من أحد رجال الدين، فالرسول الكريم أخذه عن جبريل والصحابة أخذته عنه وعلمته لمن بعدهم وهكذا".

وأشار زيارة، إلى أحد أهم منافع علم التجويد والتلاوة، وتتمثل في أنه يعمل على تقوية اللسان وتصحيح اعوجاج اللحن.

وحذر زيارة، من ارتكاب الأخطاء خلال تلاوة القرآن، لافتاً إلى أنها تحتاج لمزيد من الحذر والحيطة، لأن قراءة أي حرف بشكل خاطئ تؤدي إلى تغير معنى الآية والخروج عن النص القرآني.

وأعلن عن افتتاح دورات جديدة. واختتم الحفل بتوزيع الجوائز والشهادات على الخريجين.