وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

نادي الاسير والجامعة الحرة ينهيان الاستعدادات للشروع في تسجيل الاسرى والمحررين للالتحاق بالجامعة

نشر بتاريخ: 03/06/2008 ( آخر تحديث: 03/06/2008 الساعة: 20:12 )
رام الله -معا- انهى نادي الاسير الفلسطيني، وجامعة الحرة الهولندية، استعداداتهما للشروع في تسجيل الاسرى والمحررين للالتحاق في برامج الجامعة الاكاديمية في الفروع المختلفة، وفي مستويات الدبلوم والبكالوريوس والماجستير والدكتوراة.

وكان رئيس نادي الاسير قدورة فارس وقع اتفاقاً مع الجامعة لتمكين الاسرى والمحررين من الالتحاق بكلياتها واقسامها وفق تسهيلات كثيرة، لكي يتسنى لاكبر عدد ممكن ممن تنطبق عليهم الشروط للاستفادة من هذه الفرصة التعليمية المهمة .

واوضح نادي الاسير الفلسطيني، ان التسجيل للجامعة سيكون من خلال المقر الرئيس لنادي الاسير في محافظة رام الله والبيرة، وسيبدأ في العاشر من الشهر الجاري، وان مقار نادي الاسير في الضفة ستزود بكل التعليمات والارشادات الخاصة بالطلبة الذين ينوون الالتحاق بالجامعة.

من جانبه اكد الدكتور علاء ابو عامر مدير المكتب التمثيلي للجامعة فرع فلسطين، ان الهدف من توقيع الاتفاقية الاكاديمية مع الجامعة، جاء في اطار الشعور العام بان تعليم الاسرى والمحررين الفلسطينيين هو واجب وطني، فالذي قضى من عمره سنوات طويلة خلف القضبان، من حقه ان نساعده ونأخذ بيده.

يذكر ان جامعة الحره الهولندية قد اسسها قبل عامين مجموعة من الاكاديميين العراقيين المعروفين بتجاربهم الاكاديمية المميزه، واضطروا الى مغادرة بلادهم الى لاهاي تحت ضغط ظروف قاهرة. والجامعة عضو في اتحاد الجامعات العربية، واليونسكو ، واتحاد الجامعات الهولندية والاوروبية وكذلك اتحاد الجامعات الاسلامية واتحاد الجامعات العالمية، حيث تربطها اتفاقات اكاديمية مع عدد من الجامعات المصرية كجامعتي عين شمس والقاهرة، اضافة الى جامعات ليبية وخليجية وسورية وعراقية، ولها "36" مكتباً تمثيلياً في العالم. وقد بدأ فرع فلسطين في اجراء امتحانات نهاية العام لجميع الطلبة ضمن اشراف اكاديمي صارم من عدد من الاساتذة والمحاضرين العاملين في جامعات محلية، وتم التعاقد معهم من قبل الجامعة الحرة للاشراف على الطلبة الفلسطينيين.