وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

محافظ نابلس يستقبل وفدا من الصحفيين الدنماركيين

نشر بتاريخ: 03/06/2008 ( آخر تحديث: 03/06/2008 الساعة: 20:51 )
نابلس-معا- استقبل محافظ نابلس، الدكتور جمال المحيسن في مكتبه اليوم وفدا مكونا من 18 صحفيا دنماركيا .

ورحب د. المحيسن بالضيوف وشكرهم على هذه الزيارة والتي ستتيح لهم مواكبة اوضاع المحافظة عن قرب والاطلاع على الانجازات التي حققتها الحملة الامنية التي تم تطبيقها في المحافظة قبل عدة اشهر، ومدى التحسن الكبير الذي شهدته المدينة.

واشار د. المحيسن في حديثه الى ان للصحافة دور مهم في نقل الصورة الحقيقة للاوضاع وان مثل هذه الزيارات الميدانية للصحفيين تتيح لهم رؤية الامور على ارض الواقع ونقل صورة حية وصحيحة للعالم حول المعاناة التي يعيشها الفلسطينييون.

وذكر ان السلطة الوطنية الفلسطينية باشرت باجراء تغييرات جذرية بدأت بتطبيق الخطة الامنية التي اعادت الامن والنظام لمعظم المدن الفلسطينية وهم يتطلعون الان للنهوض بالنواحي الاخرى وذلك من اجل بناء دولتهم المستقلة .

وأكد المحافظ ان العقبة الوحيدة التي تقف امام اي تقدم يساهم في تغيير الوضع الاقتصادي الصعب الذي تعيشه المدينة هو السياسات الاسرائيلية التي تعمل على عرقلة جهود السلطة الوطنية والتخريب على عمل اجهزتها كما ان انتشار الحواجز العسكرية على مداخل المحافظة عملت على تقويض الوضع الاقتصادي وهجرة رؤوس الاموال واصحاب الشركات الى خارج الوطن او الى مدن اخرى .

وقد شكر وفد الصحفيين الدنماركيين المحافظ على استقباله لهم واشاروا الى ان هذه الجولة تأتي ضمن خطة للقيام بالعديد من الزيارات للمحافظات الفلسطينية للاطلاع على اوضاع الفلسطينيين ومواكبة الاجراءات الاسرائيلية التي يقوم بها الاحتلال وذلك لانهم يدركون اهمية هذه المهنة التي من شأنها ايصال الحقيقة للعالم.