وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

رئيس بعثة الاتحاد الاوروبي لدعم الشرطة الفلسطينينة كولن سميث يزور شرطة محافظة قلقيلية

نشر بتاريخ: 03/06/2008 ( آخر تحديث: 03/06/2008 الساعة: 21:03 )
قلقيلية -معا- زار رئيس بعثة الاتحاد الاوروبي لدعم الشرطة الفلسطينينة "كولن سميث"يرافقه ضباط من الشرطة الأوروبية ووفد من القنصلية الفنلندية، اليوم شرطة محافظة قلقيلية

وكان في استقبالهم الرائد عمر البزور مدير شرطة محافظة قلقيلية ونائبه الرائد موسى يدك ومحافظ قلقيلية، وقائد منطقة قلقيلية، وقائد الارتباط العسكري الفلسطيني في قلقيلية.

وفي بداية اللقاء رحب مدير شرطة المحافظة بالوفد الزائر وشكر السيد كولن سميث وفريقه على اهتمامهم بتحسين وضع الشرطة ودعمهم الهادف إلى بناء شرطة فلسطينية فعالة قادرة على القيام بمهامها في فرض الأمن و تطبيق القانون، كما أعرب عن شكره لدول الاتحاد الأوروبي ومنها فنلندا على مساندة الشعب الفلسطيني وتقديم الدعم له.

وأشاد المحاغظ الخندقجي بجهود بعثة الاتحاد الأوروبي ومبادرتهم الطيبة بتجهيز مركز شرطة كفر ثلث جنوب المدينة .

وابدى كولن سميث إعجابه بأداء الشرطة الفلسطينية وعلى رأسها اللواء حازم عطا الله مدير عام الشرطة، وبما لدى الشرطة من كفاءات وخبرات قادرة على الاضطلاع بمسؤوليات العمل الشرطي.

وأشار إلى ما تحقق من دعم للشرطة الفلسطينية والى وجود مشاريع وخطط أخرى لدعم وتطوير الشرطة ورفدها بالمعدات والاحتياجات الضرورية.

كما تحدث قائد منطقة قلقيلية العميد ابو غازي وشكر الشرطة الأوروبية وأشار إلى أن المواطن الفلسطيني بدأ يشعر بتقدم الشرطة وارتفاع مستوى أدائها الأمر الذي ينعكس ايجابياً على تعاون المواطن مع الشرطة ويمكنها من القيام بمهماتها على أكمل وجه.

ثم توجه الوفد برفقة مدير شرطة المحافظة ونائبه والمحافظ وقائد المنطقة وقائد الارتباط العسكري الفلسطيني إلى مركز شرطة كفر ثلث، حيث تم الاطلاع على مبنى وتجهيزات المركز عن كثب.

وشكر مدير شرطة المحافظة الشرطة الأوروبية مرة أخرى على المساهمة الكبيرة في هذا الانجاز الهام.

من جانبها تحدثت ممثلة القنصلية الفنلندية وأبدت عن سعادتها من حسن الاستقبال وإعجابها بتفاني الشرطة وعزمها على العمل والانجاز رغم صعوبة الظروف،

وأكدت أن مركز شرطة كفر ثلث هو انجاز كبير يجب اعتباره مقدمة لانجازات أخرى تعم كل مواقع الشرطة الفلسطينية.

وقدم رئيس بلدية كفر ثلث شكره للحضور وتمنى للشرطة كل التوفيق في عملها في المركز.