وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الدكتور محمد عسقول يتسلم مهامة الجديد كوزير للتربية والتعليم العالي المقالة بغزة

نشر بتاريخ: 04/06/2008 ( آخر تحديث: 04/06/2008 الساعة: 17:33 )
غزة- معا - تسلم د. محمد عسقول مهامه الجديدة كوزير للتربية والتعليم العالي في مدينة غزة, جاء ذلك خلال مراسم الاستلام والتسليم التي جرت بمقر الوزارة بغزة، وحضرها د. محمد الاغا وزير التربية والتعليم السابق المقال ود. محمد أبو شقير وكيل الوزارة، وعدد من المدراء العامون والمسؤلين بالوزارة.

وفي كلمته شكر د. محمد أبو شقير وكيل الوزارة الوزير السابق المقال د. محمد الاغا على جهوده في خدمة المسيرة التعليمية وخاصة في تلك الفترة الصعبة التي تولى بها حقيبة التربية والتعليم، كما رحب بالوزير الجديد د. محمد عسقول وتمنى ان يوفق في مهمته الجديدة ومنصبه الجديد من اجل خدمة أبناء شعبنا، وان يكون خير خلف لخير سلف، خاصة أننا على أعتاب حدث تربوي هام ألا وهو امتحانات الثانوية العامة (التوجيهي) والتي تبدأ الأسبوع القادم .

من جانبه أثنى د. محمد الاغا على أسرة الوزارة وكافة كوادرها للعمل الجاد والشاق الذي بذلوه معه من اجل إنجاح المسيرة التعليمية وتجنيبها التجاذبات السياسية، .

أما د. محمد عسقول وزير التربية والتعليم المقالة فقد شكر من جهته أسره الوزارة والوزير السابق ووكيل الوزارة على حسن الاستقبال والضيافة وعلى الجهود التي بذلوها ولا زالوا يبذلوها من اجل الرقي بالعملية التعليمة وإنجاحها لتواكب التطور وروح العصر.

وقال عسقول": ان سياستنا في الوزارة ستكون العمل بروح الفريق وتقبل جميع الآراء مادامت تصب في خدمة العملية التعليمية، وان العمل سيكون على قاعدة مصلحة شعبنا ووطنا أولا وقبل كل شيء وسنعمل معا من اجل ان تبقى وزارة التربية والتعليم كعادتها بعيدة عن التجاذبات والاختلافات السياسية، لان هذه المرحلة تحتاج التوافق بشدة أكثر من أي شيء أخر وسنستمع إلى كافة الآراء ونناقشها وان الفيصل في النهاية سيكون الإقناع، وان مصلحة التربية والتعليم ستكون فوق كل اعتبار".