وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

حماس تطلق لاول مرة صاروخا موجها باتجاه اهداف اسرائيلية

نشر بتاريخ: 04/06/2008 ( آخر تحديث: 04/06/2008 الساعة: 21:23 )
بيت لحم-معا- كان يوم امس حدثين مقلقين في انتظار الجيش والامن الاسرائيلي على حدود قطاع غزة احدهما اطلاق حماس لاول مرة صاروخا موجها باتجاه اهداف اسرائيلية والثاني اطلاق صاروخ كاتيوشا من عيار 107 ملم وفقا لصحيفة معاريف .

واضافت الصحيفة ان بقايا صاروخ مضاد للدبابات روسي الصنع من نوع " فاغوت " يمكن التحكم به وتوجيهه نحو الهدف حتى بعد اطلاقه اكتشف يوم امس " الثلاثاء " بالقرب من جدار الحدود مع قطاع غزة اضافة الى اطلاق صاروخ كاتيوشا من عيار 107 ملم باتجاه النقب الغربي ما يشكل نقله نوعية في القصف الصاروخي المنطلق من قطاع غزة .

ويكمن مصدر القلق الاسرائيلي على وجه الخصوص من اكتشاف صاروخ " فاغوت " الذي جرى انتاجه في الاتحاد السوفيتي السابق في حقبة السبعينيات ويمكن التحكم به حتى بعد انطلاقه باتجاه الهدف ما يمنحه قدرة على اصابة الهدف بدقة شديدة .

ويحدد الصاروخ الجديد هدفه بواسطة شعاع احمر اللون يتركز على الهدف المقصود ويوجه الصاروخ الية اضافيه الى ارتباطه بسلك دقيق يسمح لمطلقه بتوجيهه نحو الهدف بعد الاطلاق .

ويبلغ مدى الصاروخ " فاغوت " 2.5 كلم ما يعادل نصف مدى صواريخ كورنيت التي استخدمها حزب الله ورغم ان صواريخ حزب الله متطورة جدا قياسا مع الصاروخ " فاغوت " الى ان مجرد ظهوره في الميدان يشير الى تطور مخزون السلاح الموجود في قطاع غزة وفقا للصحيفه.