وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الجيش الاسرائيلي يحضر مسنا اخر بدلا عن آخر جنرالات حرب 48 الذي اراد تكريمه والاحتفاء به

نشر بتاريخ: 04/06/2008 ( آخر تحديث: 04/06/2008 الساعة: 23:00 )
بيت لحم - معا- اراد الجيش الاسرائيلي يوم الاحد الماضي تكريم عشرة الاف مقاتل ممن شاركوا في حرب عام 48 وذلك من خلال الاحتفاء بهم داخل مقر القيادة العامة للجيش وكان من المفروض ان يكون اخر جنرالات الحرب المذكورة الجنرال شلومو شامير الذي يبلغ من العمر 95 عاما ضيف الشرف الرئيسي في الحفل المهيب الذي اقيم بحضور رئيس الاركان وكامل اعضاء الهيئة ووزير الجيش باراك وقادة الاسلحة المختلفه في الجيش ولفيف من كبار الضباط .

وارسل الجيش سيارة خاصة بقيادة قائد وحدة المواصلات في وزارة الجيش لاحضار ضيف الشرف ولكنها عادة بمسن اخر لا علاقة له بالحدث وفقا لصحيفة معاريف بدلا من الجنرال الذي قاد اللواء السابع الذي خاض المعارك الشرسة حول القدس التي اقيم احتفال التكريم بمناسبة يومها اضافة الى كونه الجنرال الوحيد في تاريخ الجيش الاسرائيلي الذي تولى قيادة سلاح البحرية وقيادة سلاح الجو وقائدا للمنطقة الوسطى .

وحين وصل السائق الكبير " قائد الوحدة " الى منزل الجنرال في مدينة تل ابيب توجه فورا الى مسن وقف على الرصيف المحاذي للمنزل وساله فيما اذا كان الجنرال شلومو شامير فأجابه المسن بنعم ومن هناك سافر الاثنان الى مقر القيادة العامة المعروفه باسم " الكرياه " وعرض المسن على الحضور بصفته الجنرال الاخير من ايام حرب " الاستقلال" .

وبدا جزء من المقاتلين القدامى الذين نسوا شكل الجنرال بالتقاط الصور التذكارية مع المسن قبل ان تصل الى مكتب وزير الجيش مكالمة هاتفيه عاجله كان على طرفها الاخر الجنرال شامير الذي اراد السؤال لماذا لم يحضروا لاصطحابه حتى الان ؟ وبعد فحص قصير تبين ان المسن الذي حضر في سيارة القائد كان احد مقاتلي حرب عام 48 وافترض بانهم حضروا لاصطحابه للاحتفال .

وقال المسن بكل يشير الى الدهشه انا ليس الجنرال شامير لماذا يريدون التقاط الصور معي ؟ وهنا جرى تصحيح الخطأ وذهبت سيارة اخرى واحضرت الجنرال الحقيقي على وجه السرعه وصعد الى منصة التكريم .