وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وفد من منظمة الصليب الأحمر يزور بلدية قلقيلية

نشر بتاريخ: 05/06/2008 ( آخر تحديث: 05/06/2008 الساعة: 11:12 )
قلقيلية- معا- التقى نائب رئيس بلدية قلقيلية د. هاشم المصري امس وفدا من منظمة الصليب الأحمر الدولية.

وضم الوفد مديرة مكتب الصليب في محافظة قلقيلية وسلفيت "آن ليز " ومسؤول تطبيق المشاريع في وسط الضفة الغربية "جيروم " وعبد المجيد الشاعر مسؤول الأمن الاقتصادي في مكتب قلقيلية.

ورحب المصري بالوفد الزائر وشكره على هذه الزيارة وأكد خلال اللقاء على العلاقات الوثيقة التي تربط بلدية قلقيلية بالمنظمة والمشاريع المشتركة التي تم تنفيذها وتمويلها من المنظمة والمشاريع الأخرى التي قيد التنقيذ حاليا.

وعرض المصري بعض العقبات التي تواجه العاملين في خط تصريف مياه الأمطار في المنطقة الجنوبية المحاذية للجدار والذي يتم العمل به حاليا والتوقف الجزئي للعمل في بعض النقاط نتيجة لمنع قوات الاحتلال الطواقم من العمل فيها.

وطالب المصري المنظمة بضرورة حل هذه الإشكالية لضمان استمرار العمل لحاجة المنطقة الملحة لهذا المشروع نتيجة بناء جدار الفصل الذي أدى إلى تجمع مياه الأمطار والتسبب في أضرار للمنازل والأراضي الزراعية في المنطقة.

واشار المصري الى منع قوات الاحتلال ايضا الطواقم العاملة في مشروع تأهيل المدخل الشرقي والممول من صندوق البلدية بعد بدء العمل بأيام بحجة انتهاء صلاحية الاذن السابق.

واكد المصري ان البلدية تملك وثيقة الاذن بالعمل منذ العام 2005م ولم تحدد بتاريخ انتهاء وطالب المصري الوفد الزائر بالمساعد لحل هذه المشكلة مع الجانب الاسرائيلي.

من جهتهم اكد الوفد على العلاقات الوثيقة مع البلدية ووعد بدراسة كافة المقترحات وتقديم المساعدة قدر الامكان لحل اية مشاكل عالقة.

يشار إلى ان مشروع تصريف مياه الأمطار ينفذ بالتعاون مع منظمة الصليب الأحمر وذلك استكمالا للمرحلة الأولى من نفس المشروع التي نفذت في السابق، وستكون الاعمال المنوي تنفيذها بعمل قنوات مفتوحة لتصريف مياه الامطار اضافة لتمديد خطوط مياه امطار باقطار مختلفة من 60 - 80 سم.

وسيشمل استكمال المرحلة الأولى للمشروع منطقة النقار ومنطقة الشارقة في المدينة وتبلغ التكلفة التقديرية للمشروع 800 الف شيكل منها 150 الف شيكل مساهمة من البلدية و650 الف منحة من الصليب الاحمر مقسمة الى 400 الف شيكل اجور عمال لبرنامج تشغيلي على نفس المشروع.