وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وحدة النجاح للخريجين تنظم دورات "حاسوبك في العمل"

نشر بتاريخ: 06/06/2008 ( آخر تحديث: 06/06/2008 الساعة: 12:24 )
نابلس- معا - بدأت وحدة النجاح للخريجين مطلع الأسبوع الجاري الدورة الثانية من سلسلة دورات حاسوبك في العمل، والتي تنظم في المختبر التابع للوحدة.

وقد ضمت الدورة 20 طالباً وطالبة ولمدة عشرين ساعة تتناول أساسيات استخدام الحاسوب في العمل والتعامل مع برامجه، بشكل يخدم كل تخصص من تخصصات الجامعة الإنسانية والعلمية ويحاضر فيها نخبة من أساتذة الجامعة المختصين.

وقال رافع دراغمه مدير الوحدة:" أن الدورة من النوع التوعوي إلارشادي في استخدامات الحاسوب ومهامه المفيدة في تخصصات الطلبة"، مؤكداً على الأهمية التي سيجنيها الطلبة من محاورها خاصة في مجالات تصميم المواقع الالكترونية، وبرامج معالجة وكتابة وبرامج محاسبية، وقواعد البيانات، حيث أن مثل هذه البرامج تصلح لأن تكون مهنة منفصلة بذاتها، تساعد الخريج للحصول على فرصة عمل بها.

كما بدأت الوحدة الدورة الحادية والثلاثون من سلسلة دورات" كن مستعدا للعمل "والتي سجل فيها 37 طالبا وطالبة من مختلف تخصصات الجامعة، بهدف اطلاعهم على المهارات اللازمة للانخراط في سوق العمل منها كيفية: كتابة السيرة الذاتية وكيفية الاستعداد لإجراء المقابلات ومهارات اللغة الانجليزية في العمل، وقانون العمل والتهيئة النفسية للخريج بعد التخرج، وغيرها من المواضيع ذات العلاقة.

ومن جانب آخر، ذكر دراغمه، بان الأيام المقبلة ستشهد حركة نشطة في مجالات مقابلات العمل، حيث يتوفر لدى الوحدة العديد من عروض العمل في مجالات مختلفة، تنتظر الانتهاء من حفلات التخرج التي تعقدها الجامعة في هذه الأيام وحصول الطلبة على شهاداتهم، وعلى سبيل المثال تعقد كلية الهندسة في مطلع الأسبوع المقبل اليوم التوظيفي والمعرض الهندسي السادس، والذي ستشارك فيه العديد من الشركات والمؤسسات وستعقد العديد من المقابلات على هامش المعرض.