وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اهالي ومؤسسات محافظة طولكرم ينظمون مسيرة حاشدة ضد الجدار في بلدة قفين

نشر بتاريخ: 06/06/2008 ( آخر تحديث: 06/06/2008 الساعة: 12:43 )
طولكرم - معا - شارك العشرات من أهالي ومؤسسات محافظة طولكرم في مسيرة حاشدة ضد جدار الضم والتوسع، في بلدة قفين شمال طولكرم، اليوم الجمعة.

وشارك في المسيرة العميد طلال دويكات محافظ طولكرم ورئيس بلدية قفين سعيد هرشه، ومتضامنون دوليون من حركة التضامن الدولي (ISM ) ومجلس الكنائس العالمي ونشطاء إسرائيليون ضد الجدار والاحتلال من منظمتي: متحررون ضد الجدار، وتجمع السلام الاسرائيلي، والعديد من المؤسسات الرسمية والشعبية في محافظة طولكرم وفي مقدمتها الاتحاد العام للمرأة الفلسطينية ولجان العمل الاجتماعي وجمعية مقاومة الجدار .

وانطلقت المسيرة التي نظمتها اللجنة الوطنية العليا لدعم الصمود ومقاومة الجدار والاحتلال في محافظة طولكرم بمبادرة مع لجنة العمل الجماهيري من أمام بلدية قفين وسط البلدة باتجاه جدار الضم والتوسع المقام على أراضي القرية غرب البلدة، حيث اقيم هناك مخيم اعتصام ضد الجدار سيستمر لمدة شهر .

وأكد العميد طلال دويكات محافظ طولكرم في كلمته بضرورة الالتفاف حول الشرعية الفلسطينية مؤكدا بضرورة تعزيز الوحدة الوطنية.

واكد سعيد هرشه رئيس بلدية قفين على ضرورة مشاركة المجتمع المحلي في فعاليات" فقين" والتي تم الإعلان عنها اليوم برعاية محافظ طولكرم والتي ستستمر لمدة شهر.

وقال الاسترالي بوب من حركة التضامن الدولي:"إن الشعوب في استراليا وأوروبا وأمريكا بدأت تدرك الحقيقة وتقف بكامل قوتها إلى جانب الفلسطينيين، بعكس حكومات الدول التي تدعم إسرائيل و أننا سنبقى مع الفلسطينيين حتى ينالوا الحرية والعدالة، مشيرا الى ان حركته تشارك في فعاليات حملة الصيف ضد جدار الضم والتوسع وضد إجراءات الاحتلال في كافة صفوفها".

وقال الناشط الاسرائيلي ادم كيلر : " اننا نقف الى جانب حق الفلسطينيين في اقامة دولتهم حسب قرارات الامم المتحدة التي مضى عليها منذ ستين عاما ".

من جانبه اوضح عبد الكريم دلبح المنسق في حركة التضامن الدولي والناشط ضد الجدار أن الحملة في هذا الصيف ضد جدار الضم والتوسع المتمثل بكافة اشكال الاحتلال والاستيطان قد بدات بفعاليات متعددة في انحاء الضفة الغربية، في قفين وبيت ايبا ونعلين، وستتواصل غدا وبعد غد في بلعين والخضر وام سلمونة وشوفه وبيت فوريك وستمتد لمدة شهرين في كافة المناطق الفلسطينية بمشاركة متضامنون دوليون من كافة انحاء العالم تحت شعار انهاء الفصل ونيل الحرية والاستقلال للشعب الفلسطيني.

وأكد نعمان شحرور على ضرورة التمسك بالارض والمبادىء التي تنادى بالنضال الوطني حتى انجاز المشروع الوطنى والحلم الفلسطيني الذي نادى به شعبنا الفلسطيني على مدار السنوات.