وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

سفارة فلسطين في باريس تفتتح معرض "الحياة بكل بساطة" تأكيدا على حق الفلسطينيين في الحياة

نشر بتاريخ: 06/06/2008 ( آخر تحديث: 06/06/2008 الساعة: 13:54 )
بيت لحم - معا - افتتحت هند خوري سفيرة فلسطين لدى فرنسا وبرتراند دولا نوي عمدة باريس معرض "الحياة بكل بساطة" للمصورين تيسير البطنيجي ورولا حلواني في باريس.

وحسب بيان السفارة الذي تلقت "معا" نسخة منه، فان المعرض يقام على جسر "الفنون الأنيق" ذي الموقع الهام على نهر السين (بالقرب من متحف اللوفر وساحة التروكاديرو ومعهد فرنسا العريق).

وقالت السفيرة خوري :" أن مدينة باريس وشعبها وبلديتها وعمدتها على وجه الخصوص تقف إلى جانب الحرية والسلام في هذا الصراع الذي ينتمي إلى عصر آخر، موضحة أن موقف عمدة باريس بالذات يدل على شجاعة سياسية من ناحية، وعلى أن تأسيس السياسة على مزاوجة إيديولوجيا الحرية والبراغماتية يفضي إلى نتائج لا شك في فاعليتها، من جهة ثانية".

واضافت السفارة، انه وبعد تدشين المعرض، كانت باريس على موعد آخر مع فلسطين، فقد غصت قاعة الاحتفالات الكبرى في مبنى البلدية بحوالي سبعمائة مدعو من السياسيين والدبلوماسيين والمثقفين والجامعيين للاستماع إلى أشعار عبد اللطيف اللعبي ومحمود درويش (ألقته الفنانة القديرة ماري كريستين بارو) وموسيقى الأخوة جبران وأوركسترا سليمان القدسي وصوت السوبرانو المقدسية ديما بواب والفرنسية هيلين دولافو والرسام هاني زعرب.

وعبر العرض أن الشعب الفلسطيني يؤكد عبر هذه الأعمال الفنية على رغبته العميقة بالعيش بسلام كباقي شعوب العالم، وعلى أن حقه في الحرية والكرامة منتهك بسبب هذا الصراع المدمر، حسب بيان السفارة.