وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الحملة الشعبية لمقاومة الجدار تنظم مسيرة جماهيرية ضد سياسة مصادرة الاراضي

نشر بتاريخ: 06/06/2008 ( آخر تحديث: 06/06/2008 الساعة: 15:04 )
بيت لحم - معا - نظمت الحملة الشعبية مقاومة الجدار في محافظة بيت لحم مسيرة شعبية في قرية المعصرة في الذكرى الـ 41 للنكسة، ضد سياسة مصادرة الاراضي لصالح بناء الجدار.

واوضحت اللجنة الشعبية في بيان لها تلقت "معا" نسخة منه، ان ما يقارب 120 مشاركا في المسيرة بينهم متضامنين اجانب ودوليين ونشطاء سلام اسرائيليين واهالي قرية المعصرة خرجوا ظهر اليوم في مسيرة ضد الجدار.

وحسب اللجنة الشعبية فان قوات الاحتلال اعترضت المسيرة ونصبت الحواجز والاسلاك الشائكة، حيث اشتبك الاهالي والمتضامنين مع جيش الاحتلال الذين يمنعونهم من التوجه الى الاراضي المهددة بالمصادرة.

وقد قال منسق الحملة الشعبية مازن العزة في الذكرى الواحدة والاربعين للنكسة :" بان الاحتلال قد تحول الى نظام فصل عنصري بالرغم من مرور (15) عاما على عملية التفاوض والحديث عن عملية سلام تم في اطارها توسيع المستوطنات بنسبة 25% وتحويل الضفة الغربية الى مجموعة الى مجموعة من المعازل والكنتونات".

وفي هذا الاطار، طالبت اللجنة الشعبية باعادة صياغة استراتيجية موحدة بقيادة النضال الوطني الفلسطيني من خلال تفعيل النضال الشعبي الجماهيري الواضح ضد اجراءات الاحتلال ووقف عملية المفاوضات حتى تستجيب اسرائيل لوقف عمليات الاستيطان وبناء الجدار.