وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

"شبكة المدافعين عن حقوق الانسان" تعلن عن افتتاح موقعها الالكتروني

نشر بتاريخ: 06/06/2008 ( آخر تحديث: 06/06/2008 الساعة: 15:41 )
غزة - معا - اعلنت "شبكة المدافعين عن حقوق الانسان " اليوم الجمعة عن انطلاق موقعها الالكتروني والمتضمن المواد الصحفية والبيانات الإعلامية، وتقارير الرصد والتوثيق المتعلقة بحقوق الانسان في فلسطين والحث على احترام القيم العليا.

واشارت الشبكة في بيان لها تلقت "معا" نسخة منه، انها تخضع لاطار شبابي مستقل غير ربحي هادفة الى حشد كافة المدافعين عن حقوق الإنسان في الأراضي الفلسطينية للارتقاء بالوسائل والآليات المعمول بها, وفرض مساحة اكبر من الاحترام على المستوى الرسمي والفردي للقيم الإنسانية التي تضمنتها المعاهدات الدولية.

وقالت المنسق العام للشبكة أزهار بسيسو :" ان هذه هي الشبكة الفلسطينية الوحيدة التي تتناول الدفاع عن حقوق الانسان في الاراضي الفلسطينية، مؤكدة على أهمية وجود مثل هذه المؤسسات في الوقت الحالي الذي يشهد انقساما داخليا وتدهورا خطيرا لاوضاع حقوق الانسان في الاراضي الفلسطينية".

واوضحت بسيسو أن الشبكة قامت بتنفيذ العديد من النشاطات التوعوية والتوثيقية وكل ما يتعلق بمجال عملها حيث يستطيع المعني متابعة هذه النشاطات على موقعها الالكتروني http://www.nohrd.org.

ومن ناحيته، شكر احمد صيام عضو الهيئة الادارية في الشبكة جميع المؤسسات والهيئات الوطنية التي ساهمت في انطلاقة هذا المشروع الوطني، الذي يعتبر من اهم احتياجات مجتمعنا الفلسطيني الذي تنتهك أبسط حقوقه الانسانية وهو الحق في الحياة.

كما توجه صيام بالشكر للهيئة المستقلة لحقوق الانسان التي منحت اعضاء شبكة المدافعين عن حقوق الانسان الخبرة والمهارة الميدانية، وعملت على مدهم بالدورات المتخصصة في مجال حقوق الانسان التي كفلتها الاعراف والقوانين الدولية واقرتها هيئة الامم المتحدة .