وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

خلال تفقده لامتحانات التوجيهي: هنية الامتحانات موحدة في شطري الوطن على طريق استعادة اللحمة الجغرافية

نشر بتاريخ: 09/06/2008 ( آخر تحديث: 09/06/2008 الساعة: 13:12 )
غزة- معا- قال رئيس الوزراء المقال اسماعيل هنية ان حكومته وحركة حماس ستبذلان الجهود اللازمة لتهئية الأجواء لانطلاق حوار وطني يعيد اللحمة لشطري الوطن.

وكان هنية يتفقد سير امتحانات الثانوية العامة في مدرستي احمد شوقي للبنات والكرمل للذكور بمدينة غزة مشيداً بحالة الأمن والهدوء التي رافقت انطلاق الامتحانات بقطاع غزة.

وتابع هنية قائلا للصحفيين: "الامتحانات موحدة في شطري الوطن على طريق استعادة الوحدة الوطنية واللحمة الجغرافية وهذا ما سنعمل عليه في مرحلتنا القادمة واتمنى للجميع التوفيق ليكونوا لبنات صالحة بالمجتمع الفلسطيني".

واضاف: "نتحرك على مسار تهدئة متبادلة بجهود مصرية ورفع الحصار ونهيئ الأجواء لننطلق بحوار وطني فلسطيني على قاعدة المصالح العليا لشعبنا وقضيتنا وبلا شروط وعلى قاعدة لا غالب ولا مغلوب ونخرج باتفاق ينتصر به شعبنا".

وعن التهديدات الاسرائيلية باجتياح قطاع غزة قال: "اسرائيل لا تريد الخير لشعبنا هذا شيء بديهي وهذه التهديدات لا تخيف الشعب الفلسطيني وهي ليست جديدة وتعكس المأزق السياسي والأمني الذي يعاني منه قادة الاحتلال بفعل الصود البطولي لشعبنا ولمقاومته الباسلة".

واضاف "اسرائيل لا تريد وحدة شعبنا ولا اعادة عناصر قوته وصموده ولكننا يجب ان نسير بالاتجاه المعاكس.. الطريق لا زالت في بداياتها وربما سيكون طويلا".