وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اللواء أبو العينين: إجراءات أمنية دقيقة وعاجلة اتخذت لمنع المشبوهين من أي جنسية الاقامة في عين الحلوة

نشر بتاريخ: 10/06/2008 ( آخر تحديث: 10/06/2008 الساعة: 01:14 )
لبنان -معا- أعلن أمين سر حركة "فتح" في لبنان سلطان ابو العينين في مؤتمر صحافي في الرشيدية اتخاذ إجراءات امنية وصفها بــ"الدقيقة والعاجلة" في مخيم عين الحلوة، ومن بينها عدم السماح لأي شخص مشبوه من أي جنسية بالإقامة في المخيم.

وقال: "ان تنفيذ هذه الاجراءات او تلك سيكون من خلال أكثر من 500 عنصر من الكفاح المسلح الفلسطيني، كما سيجري تعزيز هذا العدد بعناصر من قوى التحالف والاسلاميين عند الضرورة لمعالجة أي ظاهرة. وهذه الإجراءات اتخذت بإجماع فلسطيني، بما في ذلك عصبة الانصار".

وأضاف ابو العينين: "لدى جميع القوى الفلسطينية في المخيم اقتناع بضرورة إبعاد أي شخص قد يكون مصدر قلق، وهذا ما تم فعلا، حيث جرى إبعاد شخص يعتقد انه خليجي بعد حادث التعمير ومقتل شخص يحمل حزاما ناسفا يرجح انه سعودي".

وأكد أن اتفاق الفلسطينيين واجماعهم حاليا كفيلان بألا يكون مخيم عين الحلوة نهر بارد آخر .

وفي موضوع السلاح الفلسطيني، قال ابو العينين إن ما يقرره اللبنانيون بخصوصه عندما يتفقون حول الوضع الفلسطيني سنلتزمه، وعندما يناقش هذا الامر لن نكون عقبة في تعزيز الاستقرار الداخلي اللبناني، خصوصا ان الرئيس العماد ميشال سليمان أولى الشأن الفلسطيني اهتماما خاصا لم يسبق أن شهدناه من أي رئيس جمهورية سابق. لقد تحدث الرئيس عن مأساتنا وذكر بحقوقنا، والفلسطينيون واثقون بأن عهد الرئيس سليمان سيكون مختلفا كليا عن العهود الرئاسية السابقة".

ونوه لمواقف الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي الداعمة للقضية الفلسطينية ولا سيما منها مواقفه الرافضة للتوطين وتأكيده حق العودة، أمل في "مواقف مماثلة من دول الإتحاد الاوروبي".

وتوقف ابو العينين عند إعادة إعمار مخيم نهر البارد، وقال: "بدأنا نشهد إجراءات ملموسة في هذه العملية، وانتقلنا من الجانب النظري الى الجانب التطبيق العملي، ونأمل من الدول المانحة التي ستعقد اجتماعا في فيينا تقديم الدعم المالي لتعجيل وتيرة الإعمار".