وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

زكي يقدم التهاني لسليمان على رأس وفد من القيادة الفلسطينية في لبنان

نشر بتاريخ: 10/06/2008 ( آخر تحديث: 10/06/2008 الساعة: 15:27 )
بيروت- معا- قام وفد من القيادة الفلسطينية برئاسة ممثل اللجنة التنفيذية للمنظمة في لبنان عباس زكي بزيارة قصر بعبدا لتقديم التهنئة للرئيس العماد ميشال سليمان بانتخابه رئيساً للجمهورية، ونقل اليه زكي تحيات الرئيس الفلسطيني محمود عباس وتحيات القيادة الفلسطينية.

وضم الوفد أمين سر قيادة حركة "فتح" في لبنان اللواء سلطان ابو العينين، ورئيس لجنة الطوارئ الفلسطينية اللواء كمال ناجي ومسؤول العلاقات السياسية العميد خالد عارف، ومسوؤل مكتب التعبئة والتنظيم في حركة "فتح" الحاج فتحي ابو العردات، القنصل العام الحاج محمود الاسدي، المستشار الاول في ممثلية المنظمة خليل الحلبي، مدير مكتب العلاقات العامة في الممثلية عارف جميل.

وضم الوفد ايضاً قادة فصائل منظمة التحرير الفلسطينية وفصائل التحالف الفلسطيني وممثليْ حركة حماس والجهاد الاسلامي في لبنان.

وجرى خلال اللقاء عرض العلاقات الثنائية الفلسطينية اللبنانية، ودعا زكي الى الاسراع باستكمال الاجراءات الضرورية لدعم الامن والاستقرار في لبنان وفي مقدمها الاسراع في تشكيل الحكومة اللبنانية ليصار الى حوار لبناني - فلسطيني حول مجمل القضايا التي تهم الجانبين.

وامل زكي ان يحمل العهد الجديد نقلة نوعية لتحقيق مطالب اللاجئين الفلسطينيين في لبنان باقرار الحقوق المدنية والانسانية.

واشاد زكي بالرئيس سليمان مشيراً الى انه كان من اكثر الاشخاص معاناة لما حدث في مخيم نهر البارد.

وطالب زكي بضرورة معالجة كافة القضايا التي تهم الجانبين. لا سيما الاسراع في اعادة اعمار مخيم نهر البارد وايجاد حل لكافة القضايا العالقة المتعلقة بالوجود الفلسطيني في لبنان وضرورة معالجتها عبر حوار جدي وبناء بين القيادتين اللبنانية والفلسطينية.

وثمن زكي مواقف الرئيس سليمان التي عبّر ويعبّر عنها دائماً في دعمه للحقوق الوطنية الفلسطينية وفي مقدمتها حق عودة اللاجئين الفلسطينيين الى ارضهم وديارهم، ودعمه لانعقاد مؤتمر الدول المانحة في الثالث والعشرين من الشهر الجاري في فيينـّا لاعادة اعمار مخيم نهر البارد.