وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مؤسسة صوت المجتمع تختتم مشروعاً لتأهيل قيادات شابة للدفاع عن حقوق المرأة

نشر بتاريخ: 10/06/2008 ( آخر تحديث: 10/06/2008 الساعة: 23:27 )
غزة- معا-أنهت مؤسسة صوت المجتمع مشروعاً بعنوان " تأهيل قيادات شابة للدفاع عن حقوق المرأة "، بتمويل من مؤسسةً (WWDP ) الذي استهدف 480 شاباً قيادياً، واستمر لمدة عام وذلك بالتعاون مع العديد من المؤسسات الأهلية العاملة في مجال تنمية المرأة والشباب.

و تخلل المشروع تنفيذ العديد من الأنشطة المجتمعية التثقيفية حول دور المرأة في العملية التنموية المنبثقة عن المشاركة الفعالة للنساء والتي تضمنت إجراء بحث ميداني عن العنف ضد المرأة في محافظات قطاع غزة، تنظيم 60 لقاء جماهيري ناقشت قضايا المرأة المتعلقة بحقوقها على كافة الأصعدة استهدفت من خلالها أكثر من 1800 امرأة وبمشاركة العديد من المهتمين ونشطاء مجتمعيين.

وعمل المشروع أيضاً على استهداف أكبر شريحة من المجتمع للعمل على التوعية المجتمعية بقضايا المرأة من خلال بث وإذاعة 24 حلقة راديو خلال فترة المشروع بشكل أسبوعية على الهواء مباشرة من كل أربعاء على راديو ألوان وباستضافة عدد من المتخصصين وخبراء بقضايا وشؤون المرأة.

وتضمن المشروع أيضاً تنظيم ثلاثة مخيمات صيفية " جامعة صيفية" استهدفت 200 مشاركة هدفت من خلالها إلى تعزيز مفاهيم المشاركة النسوية في المجتمع وزيادة الوعي بحقوقهن المدنية والقانونية.

وتضمن المشروع تصميم وطباعة بوستر عن العنف ضد المرأة من خلال الإعلان عن مسابقة لأفضل تصميم وترشيح الفائز لنيل مكافأة مالية عن أفضل تصميم.

وقامت صوت المجتمع بعقد مؤتمر بالتعاون مع جامعة الأقصى وبمشاركة لفيف من المختصين، صناع القرار، نشطاء مجتمعيين وممثلين عن المؤسسات النسوية وذلك للضغط على السلطة التنفيذية لتخصيص حصة من الميزانية لدعم خطط تنموية للمرأة بشكل عام ووضع حد لظاهرة العنف بشكل خاص.