وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

جمعية الرحمة العالمية الكويتية تشرع بتنفيذ مشروع لزراعة 50 ألف نخلة

نشر بتاريخ: 11/06/2008 ( آخر تحديث: 11/06/2008 الساعة: 12:41 )
خان يونس - معا - شرعت جمعية الرحمة للإغاثة والتنمية بغزة بتنفيذ المرحلة الأولى من مشروع زراعة أشجار النخيل "مزرعة بيرحاء الكويت" المقامة على أراضي المستوطنات المخلاة في محافظة خان يونس.

وتمكنت الجمعية من زراعة نحو 1000 فسيلة نخيل كجزء من نحو عشرة آلاف فسيلة نخيل سيتم زراعتها خلال الأسبوع الجاري.

ويتم تنفيذ المشروع الممول من قبل جمعية الرحمة العالمية الكويتية بالتعاون مع وزارة الزراعة في الحكومة المقالة التي ساهمت بالأرض للجمعية.

وقال المهندس كمال مصلح ممثل الرحمة الكويتية في فلسطين خلال زيارة تفقدية للمشروع برفقة وزير الزراعة في الحكومة المقالة محمد الأغا، أمس، إن المشروع يستهدف زراعة نحو 50 ألف شجرة خلال السنوات الخمس القادمة بتكلفة مالية تصل إلى ثلاثة ملايين دولار أميركي.

وأضاف مصلح أنه سيتم زراعة عشرة آلاف نخلة من مختلف وأجود أنواع التخيل، منوهاً إلى أن هذا المشروع جاء بعد زيارة قام بها وفد من جمعية الرحمة العالمية الكويتية لقطاع غزة في شهر كانون الأول الماضي.

وأوضح أن المشروع يهدف إلى توفير الأمن الغذائي وتوفير فرص عمل للمتعطلين عن العمل.

وقال الأغا إن وزارة الزراعة المقالة قدمت كل التسهيلات اللازمة لإنجاح وإقامة المشروع لإيمانها الكبير بأهمية المشروع الإستراتيجية، مؤكداً دعمها لإقامة مثل هذه المشاريع التي تعمل على تعويض القطاع بالزارعة التي تقوم إسرائيل يوميا بتجريف مئات الدونمات منها.

وقال إن المشروع يعمل على توفير مئات فرص العمل للخريجين والعاملين في الحقل الزراعي كما أنه يوفر المزيد من أصناف الفواكه الذي يضطر القطاع إلى استيرادها.