وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الوزير البندك يترأس اجتماع صندوق اقراض وتطوير البلديات

نشر بتاريخ: 11/06/2008 ( آخر تحديث: 11/06/2008 الساعة: 13:25 )
رام الله - معا - ترأس المهندس زياد البندك وزير الحكم المحلي ورئيس مجلس ادارة صندوق تطوير واقراض البلديات اجتماعا له في مقر الصندوق في مدينة البيرة بحضور اعضاء مجلس الادارة.

ويأتي هذا الاجتماع في اطار عمل مجلس الادارة والادارة التنفيذية الهادف الى تطوير آلية مناسبة تتصف بالانصاف والعدالة والشفافية والفعالية لتخصيص الاموال لدعم ومساندة البلديات.

واكد مدير عام الصندوق د. اياد الرمال انه من الضروري الاستفادة بهذا الخصوص من كافة الخبرات المحلية والدولية من اجل احداث تنمية محلية حقيقية ومستدامة من خلال تطوير واداء وعمل البلديات، كذلك ناقش مجلس الادارة مجموعة من المعايير والاليات التي سيتبناها الصندوق خلال السنوات القادمة ابتداء من عام 2009 بحيث يتم الاخذ بعيين الاعتبار عدد السكان والاحتياجات والاداء الذي تمتاز به البلدية.

واكد المهندس البندك ان المجلس يضع نصب عينه الاوضاع الصعبة التي تعاني منها الهيئات المحلية في قطاع وضرورة بذل كافة الجهود الممكنة من اجل الضغط على اسرائيل بالسماح بادخال المواد الاساسية اللازمة لتطوير البنية التحتية للقطاع بهدف تطوير قطاع الخدمات في الهيئات المحلية من اجل تقديم الحد الادنى من الخدمات الانسانية لمواطني قطاع غزة حيث من المعروف ان اسرائيل وخلال سياسة الحصار التي تفرضها على القطاع واغلاق المعابر تمنع ادخال اية مواد اساسية لتطوير البنية التحتية مما اثر سلباً على طبيعة الخدمات التي تقدمها الهيئات المحلية للمواطن الفلسطيني.