وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

المئات يتظاهرون في غزة مطالبين الرئيس عباس وهنية بالعودة الى الحوار وانهاء الانقسام

نشر بتاريخ: 11/06/2008 ( آخر تحديث: 11/06/2008 الساعة: 13:36 )
غزة- معا- "شعب واحد لا شعبين غزة وضفة جناحين" و"يا عباس ويا هنية الشجاعة في القرار ينجح الحوار وبدنا تراجع لا إصرار الحوار الحوار", و"يا غزتنا ويا ضفتنا النصر بيجي من وحدتنا", هذه الشعارات التي نادت بها حناجر مئات المواطنين صباح اليوم الأربعاء في ساحة الجندي المجهول وسط مدينة غزة خلال مسيرة دعا إليها التجمع الخيري للمؤسسات الأهلية.

وأكد المشاركون على ضرورة البدء في حوار وطني شامل وفتح صفحة جديدة لإنهاء حالة الانقسام وتعزيز وحدة الشعب الفلسطيني لمواجهة العدوان ولكسر الحصار المفروض على قطاع غزة وبناء الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف.

ودعا المشاركون كافة الأطراف الي الحوار ووقف كافة الحملات الإعلامية والاعتقال السياسي وعودة الشعب الي صناديق الاقتراع.

ورحب محمد القدوة محافظ غزة وممثل الرئيس محمود عباس بخطاب الرئيس الذي دعاة فيه الى الحوار الوطني وإعادة اللحمة الى الشعب الفلسطيني والقضاء على حالة الانقسام.

وقال القدوة: "إن دعوة الرئيس عباس الجريئة تعبر عن مدى حرص القائد وانحيازه الى قضايا شعبه ووطنه وتجعلنا نقف خلف القيادة وقراراتها".

وأكد القدوة أن وحدة الشعب الفلسطيني هي السلاح الأقوى في مواجهة التحديات والحصار وما يحاك ضد الشعب.

وتابع القدوة "نحن مع الرئيس عباس من اجل أن ينجح الحوار ومن اجل أن يعود كل فلسطيني الى وطنه وكل معتقل الى بيته", داعيا قيادة الشعب الفلسطيني و"المناضلين" أن يستوعبوا هذه الرسالة وان يسموا على الجراح وان كانت مريرة.

ووجهت فوزية جودة عضو الهيئة الإدارية في التجمع الخيري للمؤسسات الخيرية دعوة لقادة الشعب الفلسطيني بان يستجيبوا لخطاب الرئيس عباس من اجل إعادة ترتيب البيت الفلسطيني وإنهاء حالة الانقسام.

وأكدت جودة على ضرورة الحوار الوطني الشامل وفق إعلان القاهرة وإعلان صنعاء ووفق مبادرة الوفاق الوطني ووقف كافة الحملات الإعلامية والإفراج عن كافة حملات الاعتقال.