وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

المكتب الإعلامي بالحكومة المقالة يعلن آلية دورية لصرف وقود للصحفيين

نشر بتاريخ: 11/06/2008 ( آخر تحديث: 11/06/2008 الساعة: 14:23 )
غزة - معا - اتفق المكتب الإعلامي التابع للحكومة المقالة مع الهيئة العامة للبترول على آلية دورية لصرف وقود المؤسسات الإعلامية والصحفيين ومراسلي وسائل الإعلام.

وأفاد المكتب الإعلامي الحكومي أن هذه الخطوة تأتي بعد الجهود المثمرة التي تم بذلها مسبقا مع الهيئة العامة للبترول وتم خلالها صرف وقود للصحفيين بشك فردي متفرق.

وأشار سلامة معروف مدير العلاقات العامة في المكتب إلى أنه تم الإعلان عن التسجيل لمدة أسبوع، موضحا أن المكتب الإعلامي الحكومي تسلم عشرات الطلبات التي تقدم بها صحفيون ومؤسسات إعلامية مختلفة.

وقال أنه جرى صرف كميات من الوقود مرتين خلال أسبوعين استفادت منها إذاعات وشركات إنتاج إعلامي ومراسلي فضائيات وكالات أنباء ومكاتب صحفية وصحف.

وأوضح معروف أن المكتب الإعلامي يرى أن الآلية الجديدة التي تم الاتفاق عليها ستوفر كميات من الوقود تساهم في الحد من معاناة وسائل الإعلام والصحفيين والمكاتب الصحفية ومراسلي الفضائيات ووكالات الأنباء بسبب قلة الوقود الوارد إلى قطاع غزة، آملا أن يساعد توفير الوقود على استمرار الإعلاميين ووسائل الإعلام وشركات الإنتاج الإعلامي في أداء دورها المهم في نقل معاناة الشعب الفلسطيني إلى العالم ولفت أنظار الرأي العام العالمي إلى الجريمة الكبرى المتمثلة في حصار سكان قطاع غزة المشدد.

وأوضح معروف أن العدد الإجمالي شبه النهائي الذي يستفيد من هذا الاتفاق بلغ قرابة 150 صحفيا وإعلاميا وقرابة 40 مؤسسة إعلامية مثلت مفاصل العمل الإعلامي في قطاع غزة.

وتقدم معروف باسم المكتب الإعلامي الحكومي بالشكر الجزيل من أحمد علي نائب مدير عام هيئة البترول على المجهود الذي بذله من أج خدمة الصحفيين وتسهيل حصولهم على الوقود حسب إمكانيات الهيئة.