وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

رئيس بلدية خان يونس ونواب التشريعي يبحثان التعاون المشترك ويجريان جولة ميدانية لتفقد إمتحانات طلبة الثانوية

نشر بتاريخ: 11/06/2008 ( آخر تحديث: 11/06/2008 الساعة: 15:29 )
غزة - معا - بحث محمد جواد الفـرا رئيس بلدية خان يونس المقال مع نواب المجلس التشريعي التعاون المشترك في مجالات تحسين خدمات المتنوعة للمواطنين للتخفيف من معاناتهم جراء الوضع القائم في قطاع غزة نتيجة للحصار الإسرئيلي غير الإنساني.

وكان رئيس البلدية بحضور عدداً من أعضاء المجلس البلدي قد إلتقوا اليوم، وفداً من نواب المجلس التشريعي عن دائرة خان يونس ضم كلٍ من الدكتور يونس الأسطل ود. صلاح البردويل ود. خميس النجار د. يحيى العبادسة، للتهنئة بتقلدهم منصب رئاسة البلدية وإدارتها.

واستعرض الفـرا المقال أمام الوفد الضيف حجم الضائقة المالية التي تمر بها البلدية نتيجة لإحجام عدد كبير من السكان عن الوفاء بإلتزاماتهم المالية نظير تلقيهم خدمات البلدية المختلفة، والتي أثرت بدورها في زعزعة النواحي المادية وفاقمت من أزمة البلدية خلال السنوات الماضية.

وأوضح الفـرا المقال أن المجلس البلدي عاقد العزم على تحسين عوائد البلدية من المواطنين والمشتركين بالطرق القانونية المتبعة لتتمكن من مواصلة تقديم خدماتها لكافة السكان الذي يزيد عددهم عن مائتي ألف مواطن يتلقون خدمات البلدية على مدار الساعة.

وأشار الفـرا المقال إلى أن واقع الطرق في خان يونس بحاجة كبيرة إلى إعادة إصلاح وتهيئتها من جديد من أجل ضمان السلامة للمواطنين ، لافتاً إلى أن البلدية بصدد تنفيذ حملة لصيانة الطرق والمطبات ستنفذ في غضون الساعات القليلة المقبلة والتي من شأن تنفيذها تجنيب السكان معاناة حقيقية.

وشدد الفـرا المقال على أن بلدية خان يونس تستعد لعمل نقلة نوعية في خدماتها المقدمة للسكان في مجالات المياه والصرف الصحي والنظافة وغيرها وتحسينها بالشكل المطلوب ورفدها بالإمكانيات الخلاقة لمجابهة الحصار الإسرائيلي المفروض على أبناء شعبنا بالقوة ، مشيراً إلى أن سياسة الإحتلال الإسرائيلي وإغلاق المعابر الفلسطينية جاءت للحئول دون إدخال المواد الأساسية لتنفيذ المشاريع التطويرية ومنها مواسير الحديد المضغوطة لإستكمال المرحلة الأخيرة من مشروع الصرف الصحي والذي تأخر تنفيذه لعدة سنوات ويهدد المدينة بكارثة بيئية محدقة على المستوى القريب.

ومن جانبه عبر وفد المجلس التشريعي عن إستعداده الكامل لتبني برامج البلدية المختلفة ومساعدتها قدر الإمكان حتى تتمكن البلدية من النهوض بواقع الخدمات وتطور من أداؤها نحو الأفضل.

إلى ذلك نفذ نواب التشريعي وعدد من أعضاء المجلس البلدي جولة تفقدية لقاعات إمتحانات الثانوية العامة لتفقد أبناءئنا الطلبة والإطمئنان عليهم وتقديم الدعم النفسي لهم ، حيث أشاد الطرفان بالمستوى العالي لسير الإمتحانات دون ضغوط خارجية قد تؤثر على سير العملية التعليمية بمجملها.

وفي نهاية الزيارة قام وفد التشريعي بزيارة مركز الشرطة المقالة للشد على أياديهم على وقفتهم الوطنية مع أبناء شعبهم لا سيما توفير الأجواء والمناخ الإيجابي لطلبة الثانوية العامة.