وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

لقاء رفيع المستوى بين وزارة الاتصالات الفلسطينية والبنك الدولي برام الله

نشر بتاريخ: 11/06/2008 ( آخر تحديث: 11/06/2008 الساعة: 17:50 )
رام الله -معا- التقى وزير الاتصلات الفلسطيني، كمال حسونة، ووكيل الوزراة، سليمان زهيري وعدد من كبار موظفي الوزاره، اليوم، مع مدير البنك الدولي في الضفة الغربية وقطاع غزة ديفيد كريغ ونائب المدير فارس حداد في مقر وزارة الاتصالات الفلسطينية بمدينة رام الله .

وتناول الاجتماع عدة مواضيع تخص التعاون ما بين وزارة الاتصالات والبنك الدولي. ابرزها موضوع تقرير البنك حول قطاع الاتصالات الفلسطيني الذي صدر في مطلع شهر آذار من هذا العام .

واثنى كل من الوزير والوكيل على التوصيات التي وردت في هذا التقرير وتم تبليغ البنك بتبني الوزراة لجميع هذه التوصيات حيث بدأت الوزراة بالتطبيق الفعلي لها.

وخلال الاجتماع طرح الوكيل العديد من المشاريع التي تتطلع الوزارة الى تلقى الدعم لها من البنك الدولي. تركزت هذه المشاريع على مساعدة الوزارة لانهاء مسودة قانون الاتصالات لعرضه على مجلس الوزراء في غضون عدة اسابيع تمهيدا لاستصدار مرسوم بقانون قبل نهاية هذا العام حتى يتسنى بناء هيئة تنظيم قطاع الاتصالات في مطلع العام القادم.

كما وطُرحت عدة مشاريع للمساهمة في بناء الحكومة الالكترونية والشبكة الحكومية المحوسبة وبناء القدرات داخل الوزارة لاسيما بوجود العديد من التحديات التي تواجه الوزارة واهمها فتح سوق الاتصالات الفلسطينية.

واشاد البنك الدولي بمستوى التعاون بين الطرفين وبالخطوات التي تقوم بها الوزارة كما ابدى استعدادا لدعم الوزارة في تنفيذ الخطط والمشاريع الرامية لفتح سوق الاتصالات وتم الاتفاق على التسريع بايفاد المختصين من البنك الدولي لاقرار هذه الخطط ولبرمجة الدعم للمشاريع المصادق عليها.