وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

ورشة عمل في وادي الباذان حول العنف ضد المرأة

نشر بتاريخ: 11/06/2008 ( آخر تحديث: 11/06/2008 الساعة: 19:20 )
نابلس-معا- نظم مركز التدريب والتعليم المجتمعي، التابع للاغاثة الدولية، بالتعاون مع المركز الفلسطيني للديمقراطية، وحل النزاعات اليوم، ورشة عمل حول العنف ضد المراة في منطقة وادي الباذان قضاء مدينة نابلس.

وبدأت الورشة بكلمة ترحيبية من محمد صلاحات، رئيس مجلس قروي الباذان، حيث رحب بالمؤسسات المنظمة للورشة، تلاها كلمة لباسم عبد الرحيم من مجلس آباء مدارس وادي الباذان، أكد فيها على حرصهم على استضافة مثل هذه الورش التي تعود بالفائدة على الجميع.

وادارت الورشة الاخصائية الاجتماعية نجلاء دويكات من مركز التدريب والتعليم المجتمعي ونور ترياقي من المركز الفلسطيني للديمقراطية وحل النزاعات، حيث بلغ عدد المشاركات 80 امرأة من القرية.

ودار النقاش حول الأمور المتعلقة بقضية العنف ضد المرأة وطرق معالجتها. واكدت سمر بلاطية من الجمعية النسوية في وادي الباذان في مداخلة لها أن للمرأة العديد من الحقوق التي يجب احترامها وعدم تجاوزها.

من جهة اخرى شكرت سلام حشايكة من الجمعية النسوية في وادي الباذان مركز التدريب والتعليم المجتمعي التابع للاغاثة الدولية على مثل هذه النشاطات، ودعت المركز لاقامة نشاطات اخرى تتعلق بالنساء .

بدوره قال حازم صلاحات مدير الاغاثة الدولية في نابلس إن من اهداف المركز تفعيل دور المرأة في المجتمع وتمكينها في مختلف المجالات.

وفي نهاية اللقاء تم الاتفاق على تنفيذ عدة نشاطات حول تفعيل دور المراة في حل قضية العنف ضدها، كما تقدمت المشاركات بالشكر للمركزين لدورهما في تدعيم وتمكين المراة.