وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

لقاء رفيع المستوى بين وزارة الإتصالات الفلسطينية والبنك الدولي في رام الله

نشر بتاريخ: 11/06/2008 ( آخر تحديث: 11/06/2008 الساعة: 23:44 )
رام الله -معا- إلتقى وزير الإتصالات الفلسطيني، كمال حسونة، ووكيل الوزارة سليمان زهيري، وعدد من كبار موظفي الوزارة مع مدير البنك الدولي في الضفة الغربية وقطاع غزة ديفيد كريغ، ونائب المدير فارس حداد امس في مقر وزارة الإتصالات الفلسطينية بمدينة رام الله.

وتناول الإجتماع عدة مواضيع تخص التعاون ما بين وزارة الإتصالات والبنك الدولي ومن المواضيع التي طرحت موضوع تقرير البنك حول قطاع الإتصالات الفلسطيني الذي صدر في مطلع شهر آذار من هذا العام .

وقد أثنى كل من الوزير والوكيل على التوصيات التي وردت في هذا التقرير وتم تبليغ البنك بتبني الوزارة لجميع هذه التوصيات حيث بدأت الوزارة بالتطبيق الفعلي لها .

وخلال الإجتماع طرح الوكيل العديد من المشاريع التي تتطلع الوزارة التي تلقي الدعم لها من البنك الدولي، تركزت هذه المشاريع على مساعدة الوزارة لإنهاء مسودة قانون الإتصالات لعرضه على مجلس الوزراء في غضون عدة أسابيع تمهيداً لإستصدار مرسوم بقانون قبل نهاية هذا العام حتى يتسنى بناء هيئة تنظيم قطاع الإتصالات في مطلع العام القادم، كما وطرحت عدة مشاريع للمساهمة في بناء الحكومة الإلكترونية والشبكة الحكومية المحوسبة وبناء القدرات داخل الوزارة لاسيما بوجود العديد من التحديات التي تواجه الوزارة وأهمها فتح سوق الإتصالات الفلسطينية .

وأشاد البنك الدولي بمستوى التعاون بين الطرفين وبالخطوات التي تقوم بها الوزارة كما أبدى إستعداداً لدعم الوزارة في تنفيذ الخطط والمشاريع الرامية لفتح سوق الإتصالات وتم الإتفاق على التسريع بإيفاد المختصين من البنك الدولي لإقرار هذه الخطط ولبرمجة الدعم للمشاريع المصادق عليها .