وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وفد من الحزب الاشتراكي السويدي يزور بلدة الزبابدة بجنين

نشر بتاريخ: 12/06/2008 ( آخر تحديث: 12/06/2008 الساعة: 17:32 )
جنين - معا - قام وفد من الحزب الاشتراكي السويدي, بزيارة لبلدة الزبابدة, برفقة ممثلين عن حركة فتح منطقة الشهيد نعيم خضر, للاطلاع على الأوضاع المعيشية للمواطنين, في ظل الظروف الصعبة التي يعيشها الشعب الفلسطيني.

واجتمع الوفد, بأعضاء من المجلس البلدي, حيث رحب رئيس البلدية فكتور خضر بالوفد الضيف, شاكرا لهم حضورهم إلى فلسطين, للإطلاع على الأوضاع المعيشية للمواطنين, وناقلا لهم تحيات أهالي الزبابدة لهم, وحملهم تحياته, والمجلس البلدي وأهالي البلدة, إلى السويد حكومة وشعبا.

من جانبه, فقد رحب أسامة بزور باسم حركة فتح منطقة الشهيد نعيم خضر, بالوفد الضيف شاكرا لهم عملهم الدؤوب والمتواصل, مؤكدا تقديم كافة التسهيلات لهم في زيارتهم, إضافة إلى توطيد أواصر الصداقة بين حركة فتح والحزب الاشتراكي السويدي.

وتمنى بزور استمرار التعاون ما بين الحزب الاشتراكي وحركة فتح, في مجال التنمية البشرية, وقدرات الناس وبناء كادر بشري.

من جانبه, شكر احد أعضاء الوفد السويدي الضيف, بلدية الزبابدة على حسن الاستقبال, مؤكدا أنهم كانوا بالسلطة لوقت طويل, مؤكدا استمرار أواصر التعاون والتبادل ما بينهم وبين أبناء حركة فتح, والمؤسسات الفلسطينية, وبناء علاقات قوية وتبادل وتعاون مستمر, ومؤكدا علمهم بالمشاكل الموجودة في فلسطين, وأنهم يحاولون تفسيره للمواطنين لديهم.

بدوره فقد قدم المهندس مجدي دعيبس, عضو المجلس البلدي, لمحة عن الزبابدة والبلدية, وما تقدمه من خدمات مختلفة للمواطنين, مؤكدا دعم الجهود التي يبذلها الرئيس محمود عباس, ورئيس الوزراء د. سلام فياض, في سبيل توفير الحياة الكريمة للمواطنين.

وقد دار نقاش مطول حول العديد من القضايا, التي تهم الطرفين, شكر في نهايتها الوفد الضيف رئيس وأعضاء البلدية, وممثلي حركة فتح على استقبالهم والمعلومات التي قدموها للوفد الضيف, مضيفا أنهم يحملون رسالتين الأولى دعم حركة فتح والثانية التعاون مع المجتمع المحلي.

وكان الوفد قد زار دير اللاتين في البلدة, التقى خلالها بالأب إبراهيم حجازين, راعي طائفة اللاتين في الزبابدة, وطاف في مرافق الدير المختلفة واطلع على آخر ما أنجز من مراحل في ترميم كنيسة اللاتين.