وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

في مركز القطان للطفل: الآلاف يشاركون في فعاليات الأسبوع الأول من صيف 2008

نشر بتاريخ: 12/06/2008 ( آخر تحديث: 12/06/2008 الساعة: 17:32 )
غزة - معا - غمرت البهجة والبسمات البريئة ربوع مركز القطان للطفل في أول أيام الأسبوع والذي صادف أول أيام فعاليات صيف 2008 في المركز، وشهد المركز إقبالا كبيراً على المشاركة في الدورات والأنشطة التي تم تنفيذها على مدار الأسبوع.

وحملت فعاليات صيف 2008 العنوان "تراثي.. موطني.." حيث تمحورت الفعاليات في معظمها حول الوطن والتراث الفلسطيني، إذ تبرز الفعاليات أهم معالم فلسطيننا الحبيبة وأرجائها وتراثها الأصيل، وعاداتها وتقاليدها من خلال مجموعة متنوعة من الدورات والأنشطة.

وافاد عماد نصر الله القائم بأعمال مدير المركز بأن الأسبوع الأول من صيف 2008 في المركز قد شهد إقبالا كبيراً على المشاركة في الفعاليات الصيفية مع مباشرة تنفيذها.

حيث شارك عدد من الأطفال في دورات الأسبوع الأول الفنية التي تطرقت لبعض الفنون التراثية الفلسطينية مثل الدبكة، وتناولت البيت الفلسطيني التقليدي كما اشتملت على عدد من الفقرات الترفيهية، فيما شارك اخرون في دورات تكنولوجيا المعلومات وتعرفوا على برامج الكمبيوتر المختلفة مثل الفوتوشوب والفرونت بيج، هذا بالإضافة إلى المشاركة في عدد كبير من الأنشطة الثقافية المتنوعة على مدار الأسبوع.

وتضمنت الأنشطة مجموعة من العروض الفنية والترفيهية والسينمائية والمسابقات الثقافية والأنشطة الفنية المتنوعة وأنشطة الدورة البرامجية حول معالم التراث الفلسطيني، إضافة لأنشطة و ورشات تكنولوجيا المعلومات، وتجاوز عدد المشاركين في الدورات والأنشطة على مدار الأسبوع 2700 مشتركاً من الأهالي والأطفال من مختلف الفئات العمرية المستهدفة..

واضاف نصر الله بأن المركز يكثف من فعالياته في فصل الصيف استجابةً لحجم إقبال المشتركين الشديد خلال العطلة الصيفية، حيث تجاوز عدد المشتركين الذين ارتادوا المركز خلال الأسبوع الأول 3400 مشترك.

ومن الجدير بالذكر أن الأطفال قد استعاروا خلال تلك الفترة أكثر من 7000 نسخة من المكتبة لمطالعتها والاستفادة منها خارج المركز وهذا ما يتوافق مع الهدف الرئيسي للمركز من تشجيع لحب القراءة وتنمية المعارف وزيادة الاطلاع بين الأطفال.