وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وزيرة الشباب والرياضة تبحث مع السفير الصيني مشاركة فلسطين في اولمبياد بكين وتوزيع الادوات الرياضية على الاندية

نشر بتاريخ: 12/06/2008 ( آخر تحديث: 12/06/2008 الساعة: 20:59 )
بيت لحم - معا - ـ من دائرة الاعلام في وزارة الشباب والرياضة: استقبل السفير الصيني "يانغ وي غو" في مقر السفارة، الكائن في رام الله، يوم الخميس الفائت وزيرة الشباب والرياضة، السيد تهاني ابو دقة ووكيل الوزارة السيد موسى ابو زيد، بحضور زايد ابو اسنينة مدير دائرة التدريب والتأهيل في الوزارة.
وتركز البحث على عدة مواضيع لعل ابرزها: مشاركة فلسطين في اولمبياد بكين المقرر خلال شهر اب المقبل، وطالبت الوزيرة بتدخل السفير الصيني لدى بلاده من اجل تسهيل وصول لاعبي فلسطين الاولمبيين الشهر المقبل الى الصين.
ومن المعلوم ان عدد بعثة فلسطين الرياضية في الاولمبياد يبلغ سبعة مشاركين، بحيث يوزعون على اربعة لاعبين وثلاثة اداريين وقامت الوزيرة بتسليم قائمة بالأسماء.
واوضح السفير الصيني ان وفدا رسميا برئاسة وزيرة الشباب والرياضة سوف يمثل فلسطين في الاولمبياد، وسيتم تحديد العدد بعد مخاطبة اللجنة المنظمة العليا للاولمبياد.
من جانبه اوضح وكيل الوزارة، موسى ابو زيد ان الادوات الرياضية التي تبرعت بها الحكومة الصينية سيصار الى توزيعها، وتم الاتفاق ان تتم آلية التوزيع عبر احتفال رمزي، فضلا عن قيام الوزارة بزيارة ميدانية لبعض الاندية المستفيدة بحضور ممثلين عن السفارة الصينية لدى السلطة الوطنية الفلسطينية.
واقترحت الوزيرة ان تتم عملية التسليم اعتبارا من الشهر الجاري، وسيستفيد من المنحة الصينية كافة الاندية والمراكز ضمن معايير واسس معينة.