وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مركز الميزان يستنكر الاعتداء على رئيس وموظفي بلدية جباليا النزلة ويطالب السلطة بوضع حد لحالة الفلتان

نشر بتاريخ: 07/11/2005 ( آخر تحديث: 07/11/2005 الساعة: 17:40 )

غزة -معاً- استنكر مركز الميزان لحقوق الإنسان الاعتداء الذي تعرض له رئيس وموظفو بلدية جباليا النزلة، مطالباً السلطة بالبدء بالتحقيق الجدي في هذا الحادث ومحاسبة مرتكبيه .

وكان رئيس بلدية جباليا خليل أحمد سمارة قد تعرض مساء أمس لاعتداء من قبل مجموعة من الأفراد بالشتم، والضرب، وإطلاق النار، سبقتها عدة تهديدات على هاتفه الخليوي حسب مركز الميزان.

واعتبر الميزان في بيان صحفي وصل -معاً -نسخة منه أن عدم إعمال القانون، وغياب التحقيقات الجديّة في عشرات الحالات المشابهة، وعدم محاسبة الخارجين على القانون شكل - ولم يزل - عامل تشجيع كبير على تكرار مثل هذه الحالات واستمرار حالة الانفلات الأمني.

وكان رئيس بلدية جباليا ، تعرضامس لاعتداء من قبل أفراد سبق أن منعهم موظفو البلدية من البناء على قطعة أرض حكومية فيما حاولوا الضغط على رئيس البلدية للسماح لهم بالبناء، ووقف قرار قسم التنظيم في البلدية القاضي بوقف أعمال البناء،
حيث تعرضوا لسمارة بالشتم والضرب وفتح أحدهم نيران بندقيته تجاه رئيس البلدية وعدد من موظفيها والمتجمهرين عند مدخل البلدية، ما أدى إلى إصابة المواطن جميل زكي نوفل، (31) عاماً بعيارين ناريين في الصدر والساعد الأيمن.

من جهته أعاد المركز تأكيده على ضرورة أن تواصل السلطة الوطنية الفلسطينية فتح ملف التعدي على أراضي الحكومة، ورفع أيدي المتعدين عن هذه الأراضي ومحاسبتهم ،مطالباً بالعمل الجاد على ضمان احترام القانون، وضرورة ضبط أفراد الأجهزة الأمنية والمكلفين بإنفاذ القانون وضمان عدم تعديهم على القانون.