وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الحكومة المقالة: الاستيطان في القدس اعلان حرب على المسلمين في كافة انحاء العالم

نشر بتاريخ: 13/06/2008 ( آخر تحديث: 13/06/2008 الساعة: 17:08 )
غزة -معا- قالت الحكومة المقالة، إنها تتابع باهتمام، التصعيد الإسرائيلي وخطواته الاستيطانية المرفوضة في الضفة ومدينة القدس المحتلة وخاصة إقامة 1300 وحدة استيطانية جديدة تضاف الى 2000 وحدة هي مجموع بيوت مستوطنة رمات شلومو القريبة من حي بيت حنينا الفلسطيني .

واعتبرت الحكومة المقالة في بيان وصل لــ"معا" هذه الخطوة دليل جديد على ما وصفته "عبثية" اللقاءات السياسية مع الاحتلال الذي يستغلها للتغطية على جرائمه وتوسيع مستوطناته, مؤكدة أن توسيع الاستيطان في مدينة القدس والاستمرار في تهويدها هو اعلان حرب على كل المسلمين في أنحاء العالم.

وذكرت الحكومة المقالة المجتمع الدولي الذي يقف صامتا أمام ممارسات الاحتلال العدوانية ومجازره ضد الشعب الفلسطيني أن الاستيطان وحسب القانون الدولي واتفاقية جنيف هو جريمة حرب بما تحمل الكلمة من معنى مما يتطلب تدخلا دوليا جديا لوقف هذه الانتهاكات المتواصلة وعدم التعامل مع حكومة الاحتلال وكأنها خارج نطاق العقاب الدولي.

ودعت الحكومة المقالة الامة العربية والاسلامية الى تحمل مسؤولياتها تجاه مدينة القدس المحتلة والتحرك العاجل لانقاذ هذه المدينة المقدسة من عمليات التهويد المتسارعة وخاصة منذ مؤتمر "أنابوليس".