وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

دائرة المجالس المشتركة بالحكم المحلي تعقد لقاء مع دائرة المشروع البلجيكي بمشاركة عدد من المجالس المشتركة

نشر بتاريخ: 13/06/2008 ( آخر تحديث: 13/06/2008 الساعة: 19:20 )
بيت لحم-معا- عقدت الادارة العامة للمجالس المشتركة في وزارة الحكم المحلي لقاء عمل مع ماجدة نبهان، مديرة المشروع البلجيكي، ومشاركة عدد من مجالس الخدمات المشترك في منطقة الشعراوية في محافظة طولكرم، والمجلس المشترك في محافظة القدس ومجلس مشترك شرق سلفيت، ومجلس مشترك الكفريات.

وناقش المجتمعون الية توزيع المنحة البلجيكية والبالغة مليون ونصف المليون يورو على اقامة مشاريع مشتركة للهيئات المحلية، وقد اتفقت الادارة العامة للمجالس المشتركة مع ادارة المشروع البلجيكي على عدد من القضايا المتعلقة بذلك وتضمنت جوانب الاتفاق على تخصيص النسبة الاكبر من المنحة المالية للمشاريع المشتركة واداء دورها بشكل فعال ودائم. كذلك قيام البرنامج البلجيكي بعقد اجتماعات منفصلة مع كل مجلس من اجل الاتفاق على المشاريع بشكل نهائي بالتنسيق مع دائرة المجالس المشتركة ومديريات الحكم المحلي، وعقد ورشة عمل مركزية للمجالس المستفيدة. كذلك تم الطلب من مجلس القدس وبهدف تطوير وتفعيل عمل المجلس بتحديد الاحتياجات الاساسية اللازمة في موضوع بناء القدرات من اجل اعداده للقيام بمهام تخطيطيه، كذلك تم الاتفاق على تطوير نظام انتخابات للهيئات المحلية الاعضاء في المجالس المشترك ليساهم في عملية دمج الهيئات المحلية.

وتحدث عدد من رؤساء المجالس عن اولويات مناطقهم من المشاريع والتي تضمنت عدد من المخططات الهيكلية والطرق الرابطة بهدف خلق بنية تحتية مساعدة لتحقيق اهداف ورسالة الوزارة بتقليل عدد الهيئات المحية.

وأكد كامل حميد مدير عام المجالس المشتركة أن هذه الجهود تندرج في نطاق سعي الوزارة على مساعدة الهيئات المحلية لتعزيز فكرة الدمج وتوفير مقومات البنى التحتية للوصول الى تطبيق هذه السياسة وتقليل عدد الهيئات المحلية .