وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

أبو شنب يؤكد ان المطلوب استعادة الوحدة الوطنية وينفي نية مصر ترحيل افراد الاجهزة الامنية المتواجدين فيها للجزائر

نشر بتاريخ: 13/06/2008 ( آخر تحديث: 13/06/2008 الساعة: 23:05 )
غزة- معا- قال د. حازم أبو شنب القيادي في حركة فتح بقطاع غزة، الناطق باسمها والمتواجد بالقاهرة حاليا، أن الحوار الفلسطيني - الفلسطيني الذي سترعاه القاهرة، يجب أن يكون على أرضية محاولة استعادة حالة الوحدة الوطنية ، وإنهاء الشقاق الفلسطيني الذي أدى إلى هدم القانون وتجاوزه.

وأوضح أبو شنب في تصريح وزعه مكتبه وصل معا نسخة منه" أن ذلك يؤكد أنه لابد من استعادة سلطة القانون والقانون الأساس ، خاصة في وقت الخلاف حتى لا يعود البعض إلى استخدام السلاح داخليا عند الخلاف ".

وتعقيبا على زيارة عاموس جلعاد رئيس الهيئة السياسية والأمنية في وزارة الجيش الاسرائيلية إلى القاهرة لمناقشة التهدئة وقرار إسرائيل أمس بالحفاظ على التهدئة مع حق الرد، قال أبو شنب " القرارات الإسرائيلية تظهر انقساما في الموقف الرسمي الإسرائيلي، وهو ما ظللت اردده طوال الوقت الماضي فحالهم ليس أفضل من حال الفلسطينيين، ولكن هذا لا يعني أن الصورة إيجابية فالخشية من إدخال الملف الفلسطيني إلى بازار المزايدات الإسرائيلية وهنا ستكون عمليات عسكرية إسرائيلية عنيفة وغير مرتبة ما يعني ضحايا دون حساب ".

كما ونفى أبو شنب الأخبار التي ترددت بأن السلطات المصرية تريد ترحيل أبناء حركة فتح الموجودين في مصر من الأجهزة الأمنية للجزائر، قائلا " لم نسمع من السلطات المصرية أي حديث فيه تصعيب لحياة الفلسطينيين ونحن نعتقد أن السلطات المصرية والشعب المصري قد فتحوا حدودهم وقلوبهم لاستيعاب قضيتنا وحاجات شعبنا والطارئ الذي جرى".