وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

منتخبنا السلوي يغادر الى الاردن صباح الاثنين للمشاركة في بطولة غرب آسيا التي تنطلق الأربعاء

نشر بتاريخ: 14/06/2008 ( آخر تحديث: 14/06/2008 الساعة: 13:30 )
بيت لحم - معا - بسام أبو عرة - افاد كمال موسى أمين سر اتحاد كرة السلةان ترتيبات مغادرة وفد منتخبنا لكرة السلة الى العاصمة الاردنية عمان اكتملت بحيث سيغادر الوفد صباح يوم الاثنين المقبل من أريحا صوب عمان للمشاركة في بطولة غرب آسيا.
وقال موسى ان اتحاد السلة أكمل استعداداته للبطولة وقام بإجراء ترتيباته على أكمل وجه وصورة من خلال تواصله مع الاتحادين الاردني وغرب آسيا.
وتم الترتيب للاعبي فلسطين المقيمين في سوريا بحيث سيصلون عمان صباح يوم الاثنين للانضمام لباقي الوفد الفلسطيني الذي سيقيم في فندق ريجنسي بعمان.
وأضاف موسى ان الوفد الفلسطيني سيكون مكوناً من 12 لاعباً منهم عشرة لاعبين من محافظات الضفة ولاعبان محترفان من سوريا والوفد الإداري وهم أمجد خضيري رئيس الاتحاد وكمال موسى أمين السر، وماهر مطر مدرباً وحسان عبود مدرباً من سوريا. والحكم الدولي حسين حمدان والإعلامي خالد عرباس.
وبالنسبة للاعبي غزة اكد موسى ان لا تصاريح للاعبي غزة بحيث لم يتم تقديم أي طلبات لاصدار تصاريح لهم لمعرفتنا المسبقة بصعوبة ذلك.
وبالنسبة لاصدار تصاريح لموسى نفسه وللحكم الدولي حمدان اكد كمال موسى انه لم يتم الرد حتى الآن من قبل وزارة الشباب والشؤون المدنية في رام الله

وتساءل موسى لماذا لا يوجد اهتمام كاف من وزارة الشباب والشؤون المدنية بالمساعدة والمتابعة لإصدار تصاريح لنا؟ خاصة وأنهم ساعدوا الكثير من الرياضيين في هذا الأمر.
وفي نفس السياق أفاد فؤاد ربيع رئيس لجنة المنتخبات بالاتحاد ان المنتخب أنهى معسكره التدريبي في بيت لحم بقيادة المدرب ماهر مطر.
وقال ربيع ان استعدادات المنتخب جيدة حيث عملت التدريبات الأخيرة على ارتفاع منسوب اللياقة البدنية وارتفاع المستوى المهاري واللعب بعدة تشكيلات وخطط،
وأظهر اللاعبون تعاوناً كبيراً مع المدرب وقاموا بتطبيق الخطط المرسومة لهم بحذافيرها
. وعن اختيار اللاعبين أضاف ربيع انه تم اختيار 13لاعباً بشكل نهائي وهم رائد أبو رمان، ابراهيم البندك،رفيق رفيدي، مهدي عيد، أحمد ديب، ابراهيم حبش، عمار نوفل , سليم الحصري، أحمد ياسر، سليم سكاكيني، حسين الحاج، بشار الدربي وسني سكاكيني.
وأكد ربيع ان على جميع اللاعبين الالتقاء صباح يوم الاثنين على استراحة أريحا من أجل الانطلاق الى عمان. وأضاف ربيع ان اجتماع اللجنة الفنية للبطولة سيعقد مساء يوم الثلاثاء 17 الشهر الجاري، وان منتخبنا سيقيم معسكراً تدريبياً في عمان يبدأ من مساء الاثنين وينتهي صباح يوم الأربعاء يوم افتتاح البطولة.
وسيقام المعسكر التدريبي في صالة الأمير حمزة بعمان ومن المقرر ان يجري منتخبنا مباراة ودية على هامش معسكره التدريبي بعمان.
وعن نظام البطولة قال ربيع ان المنتخبات ستلعب ضمن مجموعة واحدة بطريقة نصف الدوري وسيتأهل عن هذه المجموعة منتخبان للمشاركة في بطولة ستاكنوفتش في كوريا الجنوبية.
وبالنسبة للدول المشاركة في بطولة غرب آسيا أضاف ربيع انها الاردن، سوريا، لبنان، العراق، اليمن وفلسطين.
وأكد ربيع ان مشاركة فلسطين في هذه البطولة سيؤكد عودتها الى البطولة التي غابت عنها آكثر من عشر سنوات.
يذكر هنا ان رئيس الاتحاد أمجد خضيري قد وصل عمان يوم "الجمعة" من أجل اجراء الترتيبات اللازمة لوفد فلسطين هناك حيث سيلتقي بعضو الاتحاد عماد عكة المتواجد في العاصمة الاردنية عمان.