وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

حواتمة يطلع سفراء الفاتيكان وسويسرا والنرويج على تفاصيل تضاعف الاستيطان منذ انابوليس

نشر بتاريخ: 14/06/2008 ( آخر تحديث: 14/06/2008 الساعة: 13:52 )
بيت لحم - معا - اطلع نايف حواتمة الأمين العام للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين سفراء الفاتيكان، سويسرا، النرويج على تفاصيل تضاعف الاستيطان منذ مؤتمر انابوليس.

وعرض حواتمة أخطار الاستيطان الإسرائيلي على القدس العربية والأماكن المقدسة، والذي تضاعف وتجاوز عشرة آلاف وحدة سكنية منذ مؤتمر وبيان أنابوليس في نوفمبر 2007، الذي قرر وقف الاستيطان بالكامل، وتفكيك مستوطنات التلال 127 مستوطنة، ووقف مصادرة الأراضي الفلسطينية.

وأشار حواتمة أن الاستيطان بين 2002 ـ 2007 لم يتجاوز 1200 وحدة سكنية، بينما تضاعف عشرة مرات تقريباً خلال السبعة أشهر الأخيرة.

وأضاف حواتمة إن عدوان الاحتلال لا يتوقف على قطاع غزة والضفة، فضلاً عن مواصلة بناء جدار الضم والتوسع، الذي أدانته محكمة لاهاي الدولية، ودعت حكومة أولمرت إلى تفكيكه، وتعويض الأهالي الفلسطينيين عن الخسائر التي لحقت بهم.

ودعا حواتمة الفاتيكان وأوروبا إلى دور ثقافي وسياسي وعملي لوقف الاستعمار الاستيطاني والعدوان الاحتلالي، وفك الحصار عن مليون ونصف من سكان قطاع غزة.

ودعا حواتمة إلى إرسال قوات دولية كما في جنوب لبنان لحماية شعبنا، ووقف العدوان والاستيطان، والعمل على تنفيذ قرارات الشرعية الدولية، معتبرا أن المفاوضات المباشرة وغير المباشرة مع حكومة أولمرت في طريق مسدود.

وبدورهم اكد السفراء أن الرسالة ستصل فوراً إلى المسؤولين في الفاتيكان والنرويج وسويسرا.