وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

زكي يبحث مع المنسق العام لعملية السلام والمستشار السياسي للسفارة الكندية الاحداث الاخيرة بلبنان

نشر بتاريخ: 14/06/2008 ( آخر تحديث: 14/06/2008 الساعة: 15:26 )
بيروت - معا - بحث عباس زكي ممثل اللجنه التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية في لبنان الأحداث التي جرت في لبنان بالآونة الأخيرة وانعكاساتها على الأمن بشكل عام، وذلك خلال لقائه المنسق العام لعملية السلام في الشرق الأوسط بيتر ماركري يرافقه المستشار السياسي للسفاره الكندية في لبنان.

ويأتي هذا اللقاء بالتزامن مع انعقاد مؤتمر الدول المانحة لإعادة اعمار مخيم نهر البارد المنعقد في العاصمه النمساوية (فينا).

كما تناول اللقاء زكي حسب بيان وصل لـ "معا" نسخة منه، الدور السوري في احلال سلام شامل وعادل في الشرق الأوسط .

واستهل زكي حديثه بالقول :" ان سوريا جاهزه الآن لبدء مفاوضات السلام مع اسرائيل نظرا لتغير المعطيات الإستراتيجية والسياسية في المنطقة، كما ان هذه المفاوضات سوف تساعد سوريا على حل المشاكل الإقتصادية التي تعاني منها فهي الدولة القادرة على الحفاظ على استقرارها الأمني بالرغم من ان قسم من اراضيها لا يزال محتلآ".

افاد زكي ان سوريا تعي ما حصل وانه ليس من مصلحة السوريين حدوث فتنة سنية شيعية، لأن هذا الأمر لن يقتصر على لبنان فحسب بل سيتعداه الى كافة الدول العربيه، وعليه فإن سوريا تدعم المباحثات العربيه للوصول الى تسوية لحل الأزمة.

وحول إعادة اعمار مخيم نهر البارد، اكد زكي انه يتطلع الى مؤتمر (فينا) للحصول على دعم الدول المانحة لإعادة الإعمار والعبور بالشعب الفلسطيني الى بر العودة والإستقرار.